اعتقال 18 إرهابياً وتظاهرات في الإسكندرية ضد جرائم «الجماعة»

ضبط خليّة «إخوانية» خططت لنشر الفوضى

■ آلاف يشيعون جثمان أحد الضباط الذين استشهدوا بهجمات سيناء في مدينة القليوبية أمس | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل أمس، 4 تكفيريين عندما تتبعت مروحيات الأباتشي سيارتين لاند كروز وقصفتهما بصاروخين بالقرب من قرية اللفتات جنوب الشيخ زويد .

وأكد مصدر أمني انه بينما كانت المروحيات تحلق في سماء رفح والشيخ زويد على مدار الساعة اكتشفت سيارتين لاند كروز تابعة للجماعات التكفيرية وهي تسير بالقرب من قريه اللفتات جنوب الشيخ زويد ووجهت الأباتشي صاروخين باتجاه السيارتين فتم تدميرهما في الحال.

وضبط الأمن المصري خليّة إخوانية كانت تخطّط لبث العنف ونشر الفوضى في أماكن حيوية بهدف زعزعة الاستقرار في البلاد، فيما تمّ اعتقال 18 عنصراً من التنظيم الإرهابي في عدد من المحافظات، فيما نظّم عشرات المصريين تظاهرات في الإسكندرية مندّدين بجرائم الإخوان.

وتمكنت أجهزة الأمن بمحافظة القليوبية المصرية من ضبط خلية إرهابية مكونة من 7أفراد ينتمون لجماعة الإخوان، بينهم شاب سوري ينتمي لجبهة النصرة. وكشفت التحريات أن «المتهمين كانوا يخططون لنشر العنف والفوضى والتعدي على بعض الأماكن الحيوية».

هدوء وتكثيف أمني

في الأثناء، شهدت الذكرى الثانية لبيان خارطة الطريق أمس، هدوءاً ميدانياً نسبياً بالأوضاع في مصر، وسط تكثيف أمني واسع شهدته القاهرة والمحافظات منذ الساعات الأولى من الصباح تحسبًا لأية فعاليات إخوانية أو محاولات لعمليات إرهابية جديدة.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة إن شخصا قتل أثناء فض مظاهرة بالقاهرة في الذكرى الثانية لعزل الرئيس السابق محمد مرسي. ولم تتضح ملابسات وفاة الشخص على الفور.

ونظّم عشرات المصريين تظاهرات في الإسكندرية أمام مسجد القائد إبراهيم، مندّدين فيها بجرائم الإخوان والأعمال الإرهابية الأخيرة. ورفع متظاهرون صوراً للرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكّدين دعم المصريين له وللقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب، وأحرقوا علم تنظيم «داعش» وأعلام إسرائيل.

مسيرات هزيلة

ورغم حالة الهدوء النسبي التي سيطرت على المشهد الميداني بالقاهرة عقب صلاة الجمعة أمس، إلا أن ذلك لم يمنع ظهور بعض المسيرات الإخوانية المحدودة، من بينها مسيرات متفرقة بالإسكندرية وأخرى بالغربية. كما تمكن خبراء المفرقعات بمحافظة المنوفية، من تفكيك عبوة بدائية الصنع بمدينة شبين الكوم، قبل انفجارها.

زيارة

قام وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي بزيارة عدد من المصابين خلال محاولة الهجوم على الكمائن ونقاط الارتكاز الأمنية بشمال سيناء، والذين يخضعون للعلاج حالياً بمستشفيات القوات المسلحة.

وأكد صبحي أنّ «أبطال الجيش سيظلون في طليعة الشعب يزودون عن أرضه ويدافعون عن بقائه واستقراره في مواجهة التطرف والإرهاب.

Email