الجامعة العربية و منظمة التعاون الإسلامي تدينان الهجمات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أدانت الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، في بيانين منفصلين، الهجمات الإرهابية الدامية في سيناء أمس؛ كما ندد رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام بالهجمات.

وعبر الأمين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي عن أدانته الشديدة للهجمات الإرهابية التي استهدفت مواقع للقوات المسلحة والشرطة المصرية في محافظة شمال سيناء، وأدت إلى سقوط العديد من الجنود والمدنيين الأبرياء.

واعتبر الأمين العام، في بيان له مساء أمس، أن تلك الهجمات والعمليات الإرهابية الإجرامية ستزيد من عزيمة الشعب المصري وحكومته على المضي قدمًا في التصدي لأنشطة هذه الجماعات الإرهابية وما تحمله من أفكار هدامة تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في جمهورية مصر العربية.

وأكد أن جامعة الدول العربية تقف وبكل قوة إلى جانب جمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا في هذه الحرب الدائرة على الإرهاب، مطالبًا المجتمع الدولي بدعم جهود الحكومة المصرية المبذولة للقضاء على الإرهاب والتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة.

وإلى ذلك، أدانت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان أمس، الاعتداءات الإرهابية على مواقع عسكرية شمال سيناء، التي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر الجيش والشرطة في مصر.

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني عن تضامن المنظمة الكامل مع الحكومة المصرية والشعب المصري في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، مؤكدا ثقته بأن هذه الأعمال الإجرامية لن تزيد مصر حكومة وشعبا إلا إصرارا على محاربة الإرهاب واستئصاله وتحقيق الأمن والاستقرار. وجدد مدني موقف المنظمة الثابت من مكافحة الإرهاب في جميع أشكاله وصوره وأيا كان مصدره. كما أكد التزام المنظمة التام بمواصلة العمل من خلال التشاور المستمر مع الدول الأعضاء والأجهزة والمؤسسات التابعة للمنظمة لمجابهة آفة الإرهاب بصورة فاعلة في إطار القرارات المتفق عليها في المنظمة.

Email