صد هجمات لـ«داعش» في العراق

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت قوة تحرير الحويجة عن تصدّي القوات المشتركة لهجوم واسع شنه «داعش» على تلال حمرين الفاصلة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين، فيما وجه طيران الجيش ضربات لمواقع التنظيم غرب كركوك.

وقال الناطق باسم القوة حاتم العاصي، إنّ القوات المشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تصدّت لهجوم واسع شنه تنظيم داعش على تلال حمرين، بدءاً من وقت الإفطار، وانتهى بمنع عناصر التنظيم من التقدم. في السياق، أعلن مصدر أمني عراقي أمس مقتل 21 من عناصر تنظيم «داعش»، في قصف جوي للتحالف الدولي غرب الموصل. من جهة أخرى، قتل 10 من قوات البيشمركة الكردية أثناء تصديها لهجوم من قبل عناصر «داعش»، استهدف قرية الحردان التابعة لقضاء سنجار شمال غرب الموصل.

على صعيد آخر، حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس من أن مقاتلي تنظيم «داعش» يخططون لهجمات محددة، تستهدف بريطانيا، وقال إنهم يشكلون خطراً وجودياً على الغرب.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني إلى أن مكافحة المتطرفين مستمرة منذ 10 أعوام «وهم يهاجمون في كل أنحاء العالم، وهم يستهدفون طريقتنا في العيش وأسلوب حياتنا». وتابع كاميرون لإذاعة «بي.بي.سي»: إنه «خطر وجودي، لأن ما يحدث هناك (سوريا والعراق) هو تحريف لدين عظيم وخلق لجماعة الموت السام التي تغوي الكثير من العقول الشابة».

 

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email