أدان الحادثين الإرهابيين في الكويت وتونس

مجلس الجامعة العربية يستنكر استهداف الموكب الإغاثي الإماراتي في الصومال

ت + ت - الحجم الطبيعي

استنكر مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية برئاسة الأردن، وبحضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي، استهداف الموكب الإغاثي والمساعدات الإنسانية المقدمة من دولة الإمارات من قبل مجموعة إرهابية، الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من الضحايا والمصابين الأبرياء.

وجدد المجلس، في ختام أعمال جلسته الطارئة، تضامنه مع الصومال وشعبها في التصدي لخطر الإرهاب، ودعم الأمن والاستقرار والتنمية في الصومال.

وأكد المجلس أن هزيمة خطر التطرف والإرهاب تستوجب التزاماً طويل المدى، ويقتضي تعاوناً دولياً وثيقاً لتجفيف منابع الإرهاب والعمل على نشر التوعية الفكرية لمواجهة الفكر الضال، بما يحمي المجتمعات العربية ويصون أرواح الأبرياء ويتصدى للفتنة والطائفية التي يسعى التطرف والإرهاب إلى تأجيج سعيرها.

وأشاد المجلس بالجهود المقدرة التي تقوم بها الإمارات لدعم مسيرة تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في الصومال، وبما توفره من مساهمات قيمة في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية.

كما أعرب مجلس الجامعة العربية عن إدانته الشديدة واستنكاره الشديد للجريمة البشعة التي تمت في مسجد الإمام الصادق في الكويت الجمعة الماضية، والتي نتج عنها استشهاد وإصابة العشرات، وراح ضحيتها الأبرياء أثناء تأديتهم فريضة صلاة الجمعة في الشهر الفضيل، وفي أجواء مفعمة بالمشاعر الإيمانية.

وأكد المجلس أيضا إدانته الحازمة والكاملة للجريمة الإرهابية الخسيسة والجبانة التي استهدفت المستشار هشام بركات النائب العام صباح أمس وأدت إلى استشهاده.

وأعرب مجلس الجامعة العربية في ختام أعمال جلسته الطارئة عن استنكاره للعملية الإرهابية التي حدثت الجمعة الماضية في مدينة سوسة التونسية وإدانته الشديدة لهذا الاعتداء الإجرامي الغادر، وما تسبب فيه من سقوط العديد من السياح بين قتلى وجرحى.

Email