بينهم ابنة الناطق باسم "الخارجية"

انضمام 12 طالباً سودانياً لـ"داعش"

ت + ت - الحجم الطبيعي

اكدت السلطات السودانية أنباء راجت عن انضمام دفعة ثانية من طلاب جامعة طبية خاصة إلى تنظيم «داعش».

واقرت جامعة العلوم الطبية المملوكة لوزير الصحة بولاية الخرطوم د. مأمون حميدة بمغادرة 12 من طلابها وانضمامهم لـ «داعش»، وأشارت الى أن من بينهم حاملو جوازات بريطانية وكندية وأميركية، وكشفت ان سلطات مطار الخرطوم أكدت مغادرتهم كما أن اسرهم لم تشاهدهم منذ يوم الجمعة ولم تعثر على جوازات سفرهم.

وبحسب مصادر واسعة الاطلاع فإن من ضمن الطلاب المنضمين للتنظيم الإرهابي ابنة الناطق باسم الخارجية السودانية السفير علي الصادق.

ونقلت صحف سودانية بالخرطوم ان صافيناز ابنة السفير علي الصادق التي تدرس بالمستوى الثالث طب بذات الجامعة ضمن من غادروا البلاد الى «داعش»، وعلمت «البيان» ان السفير الصادق وعدد من القيادات بوزارة الخارجية السودانية غادروا فجر امس الاثنين الى تركيا، التي تحتجز بعض هؤلاء الشباب بعد توقيفهم بمطار اسطنبول يوم الجمعة الماضي .

تمديد

وفي سياق آخر، أصدر الرئيس السوداني عمر البشير مرسوماً رئاسياً مدّد بموجبه أجل السلطة الإقليمية لدارفور لمدة عام، ابتداء من 15 يوليو المقبل، على أن تحيط الحكومة السودانية الأطراف الراعية للسلام في الإقليم واللجنة الدولية بهذا المرسوم.

وقال مدير مكتب سلام دارفور أمين حسن عمر، في مؤتمر صحافي عقده في الخرطوم، إن تمديد أجل سلطة دارفور تم عقب التشاور مع جميع الأطراف الموقّعة على وثيقة الدوحة، لتتمكن من إكمال المهام الموكلة لها بموجب الوثيقة.

Email