بعد تطويرها بسواعد مصرية

السيسي يشهد افتتاح أعمال تحديث «ترسانة الإسكندرية»

■ الرئيس المصري يستمع إلى شرح عن المشروع | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في الإسكندرية أمس مراسم افتتاح أعمال التطوير والتحديث ورفع الطاقة الاستيعابية لشركة ترسانة الإسكندرية.

وقام السيسي بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع تطوير شركة الترسانة بالإسكندرية والضغط على مفتاح تشغيل قزق بناء السفن الجديد الذي يعمل بطاقة 57 ألف طن لتنطلق الشركة في أعمالها.

واستمع السيسي لشرح على ماكيت المشروع من رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة الإسكندرية اللواء بحرى مهندس مجدى أمين تضمن مكونات الترسانة التي تبلغ مساحتها 400 ألف متر مربع ويبلغ أطوال أرصفتها 1200 متر مربع بأعماق تصل إلى 10 أمتار، وتتكون من ثلاثة قطاعات رئيسية هي قطاع الصناعات وبناء السفن وقطاع الإصلاح والصيانة وقطاع تصنيع القوارب الصغيرة.

وقال السيسي خلال المناسبة إن شركة ترسانة الإسكندرية هي من المشروعات التي يجب ألا تتنازل عنها الدولة، مضيفاً أن دواعي الأمن القومي تفرض الاحتفاظ بالشركة، التي استطاعت القوات المسلحة إعادة الروح إليها لتصبح قاعدة للصناعات الثقيلة. وقال: «لم نتنازل عن تلك الشركة لدواعي الأمن القومي. الترسانة منفذ على البحر، ويجب ألا يسيطر عليها أحد غير الدولة المصرية».

أبناء مصر

وأضاف السيسي خلال افتتاح أعمال تطوير ترسانة الإسكندرية البحرية أن الدولة تسعى لوضع خطة لإعادة هيكلة المؤسسات المتعثرة خلال الفترة المقبلة، قائلاً: «لن نترك أبداً أبناء مصر وعمالها، ونحن نصرف كافة المخصصات المالية الخاصة بهم»، ولكن «يجب أن ننمى وعي المواطن خلال الفترة المقبلة، وأنه لا يمكن أن يحصل العامل على أجر دون العمل بشكل فاعل أو يكون جزءاً من نجاح مؤسسته» قائلاً: «معدلات العمل تحتاج إلى الزيادة في الوقت الراهن».

تقرير

وفي سياق منفصل، قدم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب تقريراً للرئيس عبدالفتاح السيسي حول نتائج مباحثاته والوفد الوزاري المرافق مع المسؤولين الأردنيين يومي الأربعاء والخميس الماضيين، وترأس خلالها اللجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية.

Email