«مكافحة الشغب» في صنعاء تتمرد على الحوثيين

المقاومة تباغت الانقلابيين بمعركة عنيفة في عدن

ت + ت - الحجم الطبيعي

باغتت المقاومة اليمنية، أمس، ميليشيات الانقلابيين بهجوم مباغت قرب مطار عدن في مسعى لطردهم من المدينة الجنوبية بتنسيق مع التحالف الذي شن غارات جوية بالتنسيق مع الداعمين للشرعية.

واندلع قتال عنيف قرب مطار عدن عندما هاجمت المقاومة اليمنية تجمعات الحوثيين، حيث استعادت مناطق البساتين وجعولة التي كان الانقلابيون استولوا عليها في المدخل الشمالي لمدينة عدن، كما نصبت كميناً قتل فيه أكثر من 20 مسلحاً، وخاضت مواجهات عنيفة مع هؤلاء في الجهة الشرقية من المدينة، فيما تولى طيران التحالف قصف مواقع المتمردين في العريش وخور مكسر.

في صنعاء استمر مأزق الانقلابيين في التفاقم بعد تمرد قوات مكافحة الشغب التابعة لقوات الأمن الخاصة على قيادتها التي أمرتها بمغادرة المعسكر وتسليم أسلحتها ومعداتها للميليشيات، وساد المعسكر توتر شديد بعد قيام مجاميع مسلحة حوثية بمحاصرة الجنود والضباط الذين رفضوا التسليم تمهيداً لاعتقالهم.

وتوفي محافظ ريف صنعاء عبدالغني حفظ الله جميل، وابن أخيه، متأثرين بجراحهما بعد إصابتهما بجروح بليغة، إثر اشتباكات بين مرافقيه ومسلحي جماعة الحوثي إثر رفضه تسليم نفسه للمتمردين.

سياسياً، يستعد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بدء جولة من المباحثات السياسية بين الأطراف اليمنية عقب تقارير عن وصوله أمس إلى العاصمة صنعاء، على أن تبدأ المشاورات من حيث انتهى المبعوث السابق جمال بنعمر. وأعلن الحوثيون استمرار اللقاءات والمشاورات التي يجريها وفد الجماعة في سلطنة عُمان بخصوص حل الأزمة بالتوازي مع مشاورات الرئيس عبدربه منصور هادي مع أعضاء حكومته.

 

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email