عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع رباعي على هامش «الوزاري الإسلامي»

اجتماعات دولية في أبوظبي والكويت تبحث مواجهة الإرهاب

عبدالله بن زايد مشاركاً في اجتماع الكويت | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت اجتماعات دولية في أبوظبي والكويت أهمية التوحد الدولي في مواجهة الإرهاب، وأن يكون العالم الإسلامي في طليعة تلك المواجهة.

ففي الاجتماع الدوري لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في الكويت الذي يستمر يومين ويشارك فيه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أكد الوزراء أهمية التكاتف والوحدة في مواجهة الإرهاب، وأن يكون العالم الإسلامي في طليعة المواجهة مع المتطرفين والفكر الضال.

ودعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، أمام الاجتماع، الدول الإسلامية إلى نبذ الطائفية، والتوحد لمواجهة الإرهاب، محذراً من أن الاحتقان الطائفي يعصف بكيان الأمة ويفتتها، قائلاً: جميعنا خاسرون في هذه المواجهة.

وعلى هامش الاجتماع، شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد في لقاء رباعي مع نظرائه السعودي والمصري والأردني، بحثوا فيه قضايا إقليمية، خصوصاً مكافحة الإرهاب وجهود مواجهته.

 وفي أبوظبي، بحثت مجموعة العمل المعنية بالاستقرار في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الإرهابي التي تضم 28 دولة مجالات دعم مساعي العراق في مواجهة التنظيم. وأكد معالي د. أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أمام الاجتماع متانة الدعم الذي تقدمه مجموعة العمل للعراق في هذه المرحلة الحرجة.

وفي تغريدات عبر «تويتر»، قال معاليه إن تمدّد داعش وفكره التكفيري يعود في جزء منه إلى الفكر الطائفي وضده، مشيراً إلى أن إنقاذ النظم الطائفية ذات اللون الواحد مشروع فاشل، والبديل المشروع الوطني.

 

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email