محكمة الاستئناف تؤيد إعدام مدانين بقتل شرطي

البحرين: إيران مستمرة في عدم الأخذ بحسن الجوار

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتهم وزير شؤون الإعلام في البحرين عيسى الحمادي، إيران بالاستمرار في عدم الأخذ بحسن الجوار.
ودعا الحمادي إلى اعتماد استراتيجيات فكرية وإعلامية جديدة تحقق التصدي الحازم والكافي للحركات الإرهابية الثيوقراطية الفاشية التي تتذرع بالدين لتحقيق أهدافها.


وشدد الحمادي في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية على أن «التصدي للإرهابيين فكرياً وإعلامياً هو المعركة الأهم التي يجب أن تنتصر فيها المنطقة، وهذا ما تم مناقشته أخيراً في اجتماع وزراء الإعلام العرب بالقاهرة».

وقال: «أصبحت وسائل الإعلام الحديثة من أهم أنواع السلاح الذي تتسلح به الحركات الإرهابية كداعش لبث الرسائل وتحقيق الأهداف، ولذلك لا بد من خلق وعي مجتمعي بتكتيكات هذه الجماعات». وتابع: «نحن في دول مجلس التعاون الخليجي موقفنا واضح (تجاه الاتفاق النووي الإيراني) حتى من قبل مؤتمر كامب ديفيد، وهو أنه إذا كان هذا الاتفاق ملزم وشفاف ويحقق الأمن لمنطقة الخليج فنحن معه ولن نسبق الأحداث والحكم عليه وسننتظر ونرى ما سيتم تنفيذه على الأرض بعد دخول الاتفاق حيز التنفيذ».


أما فيما يتعلق بالعلاقة مع طهران خصوصاً مع استمرارها في إصدار تصريحات مسيئة لبلاده، فقال الحمادي: «النظام الإيراني لا يزال مستمراً في عدم الأخذ بمبدأ حسن الجوار على الرغم من مطالبة دول مجلس التعاون الخليجي له بذلك أكثر من مرة، والتصريحات التي تصدر ضدنا والتدخل في شؤون اليمن ودول أخرى تثبت ذلك». واستطرد: «نحن نبقي الخطوط مفتوحة للتواصل مع الجميع، وهذا أمر معتاد ومتعارف عليه. فكثير من الدول التي لديها بعض التحديات في العلاقات الثنائية لديها بعثات دبلوماسية.

ولكن هذا لا ينفي رفضنا المستمر بالبحرين لما يصدر من الجانب الإيراني من تصريحات مسيئة تعتبر تدخلاً سافراً في شؤوننا». وبخصوص الشأن الداخلي، أفاد بأن «ممارسة العمل السياسي لا تعني الحصانة من عقوبة تجاوز القانون. وعلي سلمان كمثال أمين عام لجمعية سياسية منذ العام 2002 لم يتعرض للتوقيف إلا بعد اتهامه بتجاوز القانون».

Email