اجتماع رباعي لوزراء خارجية الإمارات والسعودية ومصر والأردن

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في اجتماع رباعي على هامش الدورة الـ42 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، ضم وزراء خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير ومصر سامح شكري والأردن ناصر جودة.

وذكر الناطق باسم الخارجية المصرية بدر عبدالعاطي أن اللقاء تناول التشاور المشترك بين وزراء الخارجية حول عدد من القضايا الإقليمية التي تهم الدول الأربع، في إطار التنسيق المستمر والمتواصل بينها، والعلاقات الأخوية المتينة التي تجمع فيما بينهم، خاصة التشاور حول الأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا، فضلاً عن تناول قضية مكافحة الإرهاب والجهود المشتركة بين الدول الأربع لمواجهته.

والتقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد عدداً من وزراء خارجية الدول العربية والأجنبية، وبحث معهم عدداً من القضايا المشتركة.

والتقى سموه كلاً من: وزير خارجية الصومال عبدالسلام هدلية عمر، ووزير الخارجية الأفغاني صلاح الدين رباني، ووزير خارجية توغو روبرت ديسيي، ووزير خارجية قرغيستان ارلان عبديلدايف، ووزير خارجية تركمانستان رشيد ميردوف، ووزير خارجية مالي عبدالله ديوب، ووزير الدولة المكلف بالتعاون الإقليمي في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي في بوركينافاسو موسى نيبي، ووزيرة خارجية موريتانيا فاطم فال بنت اصوينع، ووزيرة الشؤون الخارجية في المالديف دنيا مأمون.

وجرى خلال اللقاءات مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، بما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة مع تلك الدول. كما تم بحث أبرز الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر والقضايا والمواضيع ذات الصلة بدعم وتعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي على المستويين الإقليمي والدولي.

Email