قوات مكافحة الإرهاب تكتشف 22 عبوة ناسفة

مقتل عميد شرطة بسلسلة انفجارات في سيناء

■ الحملة الأمنية ضد الإرهابيين في سيناء مستمرة | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل عميد في الشرطة المصرية وأصيب آخرون من قوات الأمن في سلسلة انفجارات استهدفت دوريات للقوات المصرية في سيناء بينما تخلصت قوات مكافحة الارهاب من 22 عبوة ناسفة في مناطق الشيخ زويد ورفح.

وقال مصدر أمني: إن ثلاث عبوات ناسفة انفجرت بمناطق مختلفة بمدينة العريش بشمال سيناء.

وأوضح المصدر أن عبوة انفجرت قرب مقابر العريش جنوب المدينة، وأخرى أثناء مرور حملة تمشيط أمنية بمنطقة حي الصفا جنوب مدينة العريش، بينما انفجرت الثالثة بالقرب من الطريق الدائري.

وقالت وزارة الداخلية إنه أثناء عودة القوات من حملة أمنية بمنطقة الصفا بدائرة قسم ثالث العريش، وأثناء السير بطريق السمرات دائرة القسم، انفجرت عبوة ناسفة ما أدى إلى مقتل وكيل إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن شمال سيناء العميد أحمد محمد سيد إبراهيم، وإصابة رئيس مباحث الآداب بالمديرية العقيد معتز صديق محمد رضوان.

وزرع مجهولون عبوتان ناسفتان على طريق مجموعة من القوات في منطقتي جنوب العريش بمحافظة شمال سيناء، انفجرت إحداها أثناء سير مدرعة بالقرب منها ما تسبب في إصابة اثنين من القوات، فيما انفجرت الثانية من دون أن تسبب أي خسائر.

عبوات ناسفة

في غضون ذلك، فجرت قوات مكافحة الإرهاب بشمال سيناء 22 عبوة ناسفة في مناطق متفرقة بالشيخ زويد ورفح، إذ تمكنت القوات، من اكتشاف العبوات وتفجيرها قبل قيام إرهابيين باستخدامها في عمليات إرهابية، وذلك بعد أن قام أهال بالإبلاغ عنها.

استنفار

اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بوزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار. وقال الناطق باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، إن وزير الداخلية استعرض آخر المستجدات على الساحة الأمنية والإجراءات التي تتخذها الوزارة بقطاعاتها المختلفة لضبط الحالة الأمنية، والعمل على الوجود الشُرَطي الفعال من خلال استحداث ارتكازات أمنية جديدة في المدن والطرق والمحاور والأكمنة، مع إعلان حالة الاستنفار القصوى في كل القطاعات، خصوصاً تلك التي ترتبط بشكل مباشر بمتطلبات المواطنين وحياتهم اليومية مثل شرطة التموين والمرور.

Email