إرجاء قضية 17 متهماً بتشكيل جماعة إرهابية

اعتقال مطلوب أمني في البحرين وضبط مواد لتنفيذ أعمال إرهابية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقت السلطات الأمنية في مملكة البحرين القبض على أحد العناصر الخطرة والمطلوب أمنياً بجانب ضبط كمية من الأدوات والمواد التي تستخدم في تنفيذ أعمال إرهابية، في حين أجلت المحكمة الكبرى الجنائية قضية 17 متهماً بتشكيل جماعة إرهابية تتلقى تمويلاً من الخارج لتصنيع متفجرات لاستهداف قوات الأمن إلى 30 يونيو المقبل للاستماع لشهود الإثبات.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن وزارة الداخلية في بيان الليلة قبل الماضية، أنها ضبطت هذه المواد في أحد المستودعات في منطقة سترة جنوب العاصمة المنامة بجانب ضبطت كمية من الأدوية والعقاقير الطبية في مبنى آخر في المنطقة نفسها يستخدم كعيادة ميدانية وذلك إثر معلومات أدلى بها المقبوض عليه.

وأوضحت الداخلية أن المواد المضبوطة تشمل قنابل أنبوبية محلية الصنع جاهزة للتفجير وأخرى في مرحلة التجهيز ومواد تدخل في صناعة المتفجرات وسلاح «شوزن» محلي الصنع، إضافة إلى كميات من الطلقات والأسلاك الحديدية والقواذف والإطارات ومواد يستخدمها الإرهابيون في أعمال الشغب والتخريب.

17 متهماً

من جهة أخرى أجلت المحكمة الكبرى الجنائية قضية 17 متهماً بتشكيل جماعة إرهابية تتلقى تمويلاً من الخارج لتصنيع متفجرات لاستهداف قوات الأمن إلى 30 يونيو المقبل للاستماع لشهود الإثبات.

وكان رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المحامي العام أحمد الحمادي، قد صرح بأن النيابة انتهت من تحقيقاتها في القضية الخاصة بجماعة إرهابية من سبعة عشر متهماً اتفقوا على تشكيلها، لتصنيع العبوات المتفجرة والأسلحة محلية الصنع، من أجل القيام بالعمليات الإرهابية، واستهداف قوات الأمن وتعطيلهم عن أداء أعمالهم، وإشاعة الرعب بين الناس، ويقود تلك الجماعة المتهم الثالث، ويتولى تمويلها المتهمان الأول والثاني والمتواجدان خارج البلاد، بينما يتولى أحدهم تصوير تلك العمليات والترويج لها إعلامياً.

Email