تصفية 6 تكفيريين والإعدام لإرهابي فار

مقتل شخصين بانفجار مفخخة شمال شرقي القاهرة

■ تفجير السيارات أحد تكتيات جماعة الإخوان الإرهابية | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل شخصان في انفجار سيارة مفخخة شمال شرق القاهرة، فيما أسفرت الحملة الأمنية الموسعة جنوب العريش والشيخ زويد ورفح عن مقتل ستة إرهابيين والقبض على مشتبه بهم، بينما حكم على متهم فار بالإعدام.

وذكرت تقارير أن عبوة ناسفة انفجرت داخل مركبة بمدينة أبوحماد بمحافظة الشرقية شمال شرق القاهرة، ما تسبب في مقتل شخصين هما قائدها وشخص آخر كان معه. وافاد موقع التلفزيون المصري على الانترنت أن الانفجار ادى إلى توقف حركة المرور بالمنطقة.

وانتقل خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية إلى موقع الانفجار، وعثر داخل السيارة على جثة قائدها وشخص مرافق له متفحمتين تماما، وتم تمشيط المنطقة المحيطة بموقع الحادث للبحث عن أي عبوات ناسفة أو أجسام غريبة.

وأوضح مدير الأمن بالمحافظة بأنه لم يتم حتى الآن تحديد هوية قائد السيارة أو رفيقه، أو كيفية وسبب الانفجار، وما إذا كان ناتجا عن مواد متفجرة كانت داخلها أو تم إلقاؤها عليها من خارجها، وجار إجراء الفحص اللازم وتكثيف التحريات.

مقتل تكفيريين

في سياق متصل، شهدت الأوضاع الأمنية في سيناء وعدد من محافظات مصر بعض أعمال العنف المتفرقة والمحدودة، أمس، حيث حدث انحسار واضح لهذه العمليات مقارنة بالأيام الماضية، فيما لا تزال الجهود الأمنية تتواصل في كافة المحافظات. وأعلنت المصادر الأمنية أن حملة أمنية استهدفت مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، حيث تمت مداهمة البؤر الإرهابية وأماكن تجمعها، ما أدى إلى مقتل ستة تكفيريين وإلقاء القبض على خمسة أشخاص من المشتبه فيهم.

وأضافت المصادر بأنه تم حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة منها سبعة منازل و46 عشة، وسيارة دفع رباعي و7 دراجات بخارية بدون لوحات، خاصة بالعناصر التكفيرية.

وأوضحت أنه تم العثور على 4 عبوات ناسفة وضعتها العناصر التكفيرية في طريق القوات وتم تفجيرها بدون خسائر أو إصابات. واستولى مسلحون مجهولون على سيارة نقل مياه وسيارة نصف نقل على طريق الشيخ زويد الجورة بشمال سيناء، وبحسب شهود عيان، فإن «المسلحين أوقفوا السيارتين وقاموا بالاستيلاء عليهما واقتادوهما إلى جهة مجهولة بعد إجبار سائقيها على النزول منها». وتمكنت مباحث قسم شرطة فاقوس بالشرقية من ضبط عاطل قبل قيامه ببيع قنبلة بدائية الصنع لأعضاء بجماعة الإخوان، كما تم العثور على جسم غريب تحت الجسر العلوي بمدينة شبين الكوم، وهو الأمر الذي تسبب في شل حركة المرور وتكدس المركبات، فيما تم فحص الجسم من قبل خبراء المفرقعات.

إعدام طالب

وعلى صعيد آخر، قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي، بإعدام طالب غيابياً، وذلك لاتهامه بالانضمام إلى جماعة إرهابية أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور، الهدف منها تكدير الأمن والسلم العام وقلب نظام الحكم.

وتضمن قرار إحالة المتهم جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة، والإضرار بالسلام الاجتماعي، وحيازة أسلحة، وارتباطه بحركة حماس مما مكنه من التنقل عبر الأنفاق السرية بسيناء، وإمداد الجماعة محل الاتهام بالأموال.

4

 

ألقت أجهزة الأمن القبض على أربعة متهمين جدد في واقعة زرع قنبلة أمام منزل المستشار فتحي البيومي، عضو محكمة جنايات القاهرة دائرة محاكمة وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي، بعد ضبط متهم منذ أيام أدلى بمعلومات تفصيلية عن باقي زملائه. وأكد المتهم في اعترافاته أنه ينتمي إلى جماعة الإخوان ويشارك في المظاهرات والعمليات ضد رجال الشرطة والجيش.

Email