مسؤول يمني لـ» البيان «: لن نذهب إلى جنيف

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مسؤول رفيع في الحكومة اليمنية لـ»البيان«، أمس، أن الحكومة والأحزاب السياسية قررت جميعها عدم الذهاب إلى مؤتمر جنيف المفترض التئامه في 28 الجاري. وذكر المسؤول أن »لا معنى للحوار حول قرار مجلس الأمن 2216 فيما تحالف الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح لم يعلن التزاماً واضحاً بتنفيذ ذلك القرار، كما أن هذا التحالف صعد من هجماته على عدن وتعز والضالع وشبوة«. واستدرك قائلاً إن »المشاركة في مؤتمر جنيف للسلام مرتبطة بوقف الحوثيين وصالح هجومهم على المدن وإعلانهم الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216«.

وبالتوازي، التقى الرئيس عبدربه منصور هادي في الرياض، أعضاء اللجنة العامة والكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام. وأفادت وكالة الأنباء اليمنية بأن اللقاء »كرس لبحث التصعيد الخطير من قبل ميليشيات الانقلابيين الذي انتقل إلى مرحلة أكثر خطورة عبر ممارسة الإبادة الجماعية والمتمثلة بشن الحرب على كل أبناء الوطن في حالة هستيرية غير مسبوقة«. ميدانياً، لقي محافظ شبوة حتفه خلال مواجهات مسلحة مع الحوثيين.

وقالت مصادر في المقاومة الجنوبية إن المحافظ أحمد باحاج قتل في المواجهات حيث كان يقود المعركة في جبهة المقاومة في منطقة خفعة.

لقراءة أخبار أخرى

Email