مقتل العشرات باشتباكات في الصومال

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل 24 شخصاً باشتباكات بين مقاتلي حركة الشباب المتشددة والقوات الحكومية في الصومال كما قتل عضو في البرلمان بهجوم آخر في مقديشو.

هجوم

وقال مسؤولون إن حركة الشباب شنت هجوماً على القوات الحكومية في منطقة أودغلي وقرية مبارك في منطقة شبيلي السفلى إلى الجنوب من العاصمة مقديشو. وقال سكان إن الاشتباكات استمرت لساعات وأسفرت عن مقتل 24 شخصا على الأقل.

وقالت الشرطة وبرلماني إن حركة الشباب التي تسعى لإسقاط الحكومة قتلت ثلاثة من العاملين في وزارة النقل في هجومين بالرصاص في العاصمة وقتلت في هجوم آخر بالرصاص أحد المشرعين.

وذكرت حركة الشباب انها نفذت الهجمات التي وقعت في جنوب الصومال وفي العاصمة. وقال الناطق باسم العمليات العسكرية للشباب الشيخ عبدالعزيز أبو مصعب: «سنستمر في قتل الأعداء».

ودفعت قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي وقوات صومالية حركة الشباب باتجاه جيوب أصغر من الأراضي لكن مقاتلي الشباب لايزالون يشنون الهجمات بانتظام من هذه المناطق.

وقال ساكن يدعى أفراح حسين من منطقة اودغلي «لم يغمض لنا جفن ليلة الجمعة السبت لأنهم تبادلوا القذائف ونيران الأسلحة طوال الليل». وأضاف أنه أحصى 17 جثة لكن لم يتمكن من تحديد إن كانوا مقاتلين أم جنوداً.

وقال حسن قاسم وهو من سكان قرية مبارك إنه رأى سبعة قتلى من الجانبين.

وقال مسؤول بحركة الشباب إن مقاتلي الحركة قتلوا 25 جندياً في الجنوب. ولم يذكر سقوط أي قتلى في صفوف الشباب.

Email