الفيصل للملك سلمان: سوف أظل الخادم الأمين

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع  الأمير سعود الفيصل وزير الدولة عضو مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين المشرف على الشؤون الخارجية ، الشكر والامتنان والاحترام لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، على ما غمره حفظه الله ، به من كلمات في البرقية التي وجهها الملك المفدى لسموه مبيناً أنها كلمات تعبر عن كرم نفسه وأصالة معدنه.

جاء ذلك في تصريح لسموه فيما يلي نصه :ـ بسم الله الرحمن الرحيم ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين .

بداية ، أحمد المولى عز وجل أن شرفني بخدمة بلد الحرمين الشريفين وزيرا لخارجيتها وعلى مدى أربعين عاما ، رافعا أكف الضراعة إلى العلي القدير أن يحتسبني من المجتهدين الذين إن أصابوا فلهم أجران ، وإن أخطأوا نالهم أجر الاجتهاد .

إن أسمى آيات الشكر والامتنان والاحترام ، تظل عاجزة عن التعبير عما يجول في خاطري لمضامين رسالة مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وما غمرني به ـ حفظه الله ـ من كلمات أحسبها تعبر عن كرم نفسه وأصالة معدنه ، أكثر مما يستحقها شخصي المتواضع ، وأكبر من جهد المقل الذي صاحب عملي وزيرا للخارجية . ولا غرو فقد علمنا الملك سلمان الوفاء للوطن والمواطنين ولكل من ساهم ـ ولو بجزء يسير ـ في خدمة بلادنا العزيزة . وسوف أظل الخادم الأمين لهذا الوطن ولسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز فيما شرفني به من مهام ، مستمدا العون من الله عز وجل ، مستنيرا بالتوجيهات الكريمة للقيادة الرشيدة أيدها الله بتوفيقه وسداده .

أتوجه أيضا بالشكر والتقدير إلى أصحاب المعالي وزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة ، على تصريحاتهم الكريمة ، مشيداً في الوقت ذاته بالاحترام المتبادل الذي اتسمت به علاقتنا الشخصية ، ومنوها بجهودنا المشتركة نحو بناء علاقات متميزة بين بلداننا يسودها الود والاحترام ، وسعينا الدؤوب إلى حل المشكلات والأزمات الدولية ، بغية تحقيق أمن العالم واستقراره ، ورفاه شعوبه وازدهارها .

ولا بد لي قبل أن اختتم ، أن أتقدم بوافر الشكر والتقدير والعرفان لكافة زملائي بوزارة الخارجية ، الذين عاصرتهم منذ بداية عملي في الوزارة وحتى مغادرتي لها ، وبذلوا الغالي والثمين ـ ولا يزالون ـ في خدمة هذا الوطن ورفعته ، وتمثيله على النحو الذي يليق به ، وأن أشد على أيديهم مصافحا بعبارات بارك الله فيكم وفي جهودكم وكثر الله من أمثالكم . وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
 

Email