السيسي يستبعد إجراء الانتخابات التشريعية قبل رمضان

عبدالفتاح السيسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استبعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفال الرسمي بعيد العمال أمس، إجراء الانتخابات البرلمانية قبل شهر رمضان المقبل، مشددا على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية من أجل إيجاد برلمان يشرع ويراقب، ولإنجاز خارطة الطريق.

وأكد الرئيس المصري اهتمامه بإجراء الانتخابات باعتبارها ثالث وآخر استحقاقات خارطة يوليو 2013، نافياً بذلك الاتهامات التي وجهتها بعض القوى السياسية للحكومة بمحاولة عرقلة أو تأجيل الانتخابات.

كما شدد الرئيس السيسي على أهمية وجود مجلس تشريعي يشرع القوانين ويراقب السلطات، غير أنه نفى إمكانية تنفيذ ذلك خلال شهر رمضان القادم، بسبب ظروف الشهر، فضلاً عن تزامن ذلك مع إجراء امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح الرئيس المصري إنه كان من المقرر أن تجرى الانتخابات البرلمانية في مارس الماضي، غير أن طعوناً وجهت ضد قوانين الانتخابات تسببت في التأجيل، فيما طالب القوى السياسية وكافة المؤسسات بتجهيز الشباب لتولي المسؤولية، والمراكز القيادية في المستقبل.

مواجهة الإرهاب

وأكد الرئيس المصري في كلمته أن الدولة تقوم بدورها من أجل مواجهة الإرهاب، غير أن على الشعب بكل طوائفه دور مهم للمشاركة في هذه المهمة والتمتع بالصبر لبناء الدولة المصرية ومواجهة كافة التحديات بعيدا عن العنف، واسترشادا بالمبادئ والقيم التي توحد المصريين من أجل بناء مجتمعهم.

وشدد على عدم التدخل في القضاء واحترام ما تقره المحكمة الدستورية العليا، مؤكدا دور المصريين في تحقيق نهضة مصر وأن طريق التنمية طويل ويحتاج إلى جهد وتعاون وإخلاص بين جميع أبناء الشعب المصري.

لقاء

وإلى ذلك، التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، برئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، الذي قدم للسيسي تقريراً عن زيارته لإندونيسيا للمشاركة في القمة الأفرو-آسيوية التي عقدت في جاكرتا، التي مثل فيها رئيس الجمهورية، وألقى كلمة نيابة عنه.

Email