تفجير يوقف حركة المرور بين القاهرة والإسكندرية

الجيش يصفي 9 إرهابيين وقرار بعزل منطقة في رفح

مدرعات للجيش المصري تتمركز على معبر رفح أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شددت القوات المصرية من عملياتها، أمس، في سياق الحملة الأمنية الموسعة جنوب العريش والشيخ زويد ورفح ما أسفر عن مقتل تسعة إرهابيين، في حين ضرب الإرهاب في محافظة البحيرة شمال مصر مستهدفاً أبراج الكهرباء.

وذكرت وكالة انباء الشرق الأوسط أن مجهولين فجروا برجي كهرباء ضغط عال في محافظة البحيرة شمال مصر، ما أدى إلى توقف حركة مرور السيارات في الطريق الصحراوي الذي يربط بين محافظتي القاهرة والاسكندرية.

ست قنابل

وأشارت إلى أن قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات أكدوا ان تفجير البرجين بمدينة النوبارية بمحافظة البحيرة الذي وقع في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية تم باستخدام ست قنابل قوية وأسفر عن سقوط الكابلات الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة.

وذكرت الوكالة ان خبراء المفرقعات تمكنوا أثناء عملية التمشيط من ابطال مفعول قنبلة تم العثور عليها بالقرب من مكان تفجير برجي الكهرباء.

وأكدت اصابة ستة اشخاص بكسور وجروح متفرقة إثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي نتيجة سقوط الكابلات الكهربائية على الطريق.

حملة أمنية

وفي السياق نفسه، أسفرت الحملة الأمنية الموسعة جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، عن مقتل 9 أشخاص تكفيريين وإصابة عدد 3 آخرين، والقبض على 8 مشتبه فيهم، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية وسيارتين والعثور على مخزن سجائر وأقراص ترامادول معدة للتهريب.

ووفق ما نشرته وكالة الأنباء المصرية الرسمية أمس، فإن الحملة استهدفت مناطق جنوب العريش، والشيخ زويد، ورفح، حيث تمت مداهمة البؤر الإرهابية وأماكن تجمع العناصر الإرهابية، ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص من التكفيريين وإصابة 3 أشخاص آخرين وإلقاء القبض على 8 أشخاص من المشتبه فيهم. كما تم حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

وعلى صعيد متصل، انفجرت عبوة ناسفة في طريق القوات بالشيخ زويد، ولم ينتج عن ذلك أية إصابات أو خسائر مادية أو بشرية. وأكدت المصادر الأمنية أن مجهولين زرعوا العبوة الناسفة في طريق قوات الأمن أثناء مداهمة البؤر الإرهابية، إلا أن العبوة انفجرت بعد مرور حافلات ومدرعات قوات الأمن ولم ينتج عن ذلك أية إصابات أو خسائر.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على أحد أبناء القيادات المصرية لتنظيم داعش الإرهابي، ومتورط في استقطاب شباب مصريين للسفر إلى سوريا والعراق، والانضمام للتنظيم.

وتوصلت التحريات إلى أن الشخص المقبوض عليه، يعمل على تجنيد الشباب في رفح بشمال سيناء، للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي. وتم التحفظ عليه ووضعته قيد التحقيقات حول التهم المنسوبة إليه.

وتمكنت قوات الجيش، في شمال سيناء، من تدمير أكثر من 26 بؤرة إرهابية، وذلك في مداهمات أمنية على مدار الـ 24 ساعة الماضية، شملت مناطق متفرقة.

عزل منطقة

أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، أمس، قراراً بعزل المنطقة المقترحة بمدينة رفح على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي بمحافظة شمال سيناء.

وتضمن القرار أن يتم إخلاء المنطقة وتوفير أماكن بديلة لكل من يتم إخلاؤهم وحال امتناع أي مقيم في المنطقة عن الإخلاء بالطريق الودي يتم الاستيلاء جبراً على كل ما يملكه أو يحوزه أو يضع يده عليه من عقارات أو منقولات.

القبض على 69 إخوانياً

في إطار الجهود اليومية المتواصلة من قبل أجهزة الأمن المصري، تم إلقاء القبض على 69 عنصراً إخوانياً في مداهمات أمنية متفرقة في العاصمة المصرية القاهرة والمحافظات، من بينهم 51 شخصاً من القيادات الوسطى و18 من أعضاء اللجان النوعية.

Email