هتلر وبن لادن و"داعش" في امتحانات الثانوية

هتلر في مدرسة ثانوية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتبرت رئاسة الحكومة التونسية في بيان لها ما حدث خلال اختبار مادة الرياضة البدنية في امتحانات الثانوية العامة في تونس من إشارات إلى قوى إرهابية وإلى صور نازية وعنصرية في بعض المعاهد مرفوضة بسبب مظاهر العنف التي ترافقها.

وخضع عدد من الطلبة الى التحقيق أمام الفرقة الوطنية لمكافحة الإرهاب في تونس العاصمة وقاضي التحقيق في مدينة القيروان (وسط) بسبب تورطهم في رفع شعارات إرهابية وعنصرية قبل أن يطلق سراحهم، في حين قام تلامذة المعهد الثانوي في مدينة بني خلّْاد، شمال شرق، برفع صور إباحية رداً على الشعارات الإرهابية مما تسبب في صدمة للرأي العام المحلي.

وكانت تونس عرفت خلال الأسبوع الماضي امتحانات مادة الرياضة البدنية لمرشحي الثانوية (الباكالوريا) وتسمى محليا بـ«الباك سبورت» التي ينظم فيها التلاميذ ما يسمى بالدخلات وهي عبارة عن مظاهر احتفالية داخل الملاعب والقاعات الرياضية التي تجري فيها الاختبارات وترفع الأعلام واللافتات، وقد لوحظ للموسم الثالث على التوالي رفع شعارات وصور لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن والزعيم النازي أدولف هتلر ولتنظيم داعش الإرهابي.

وأشارت رئاسة الحكومة التونسية إلى أن المنحى الجديد لما يسمى بالدخلات في هذا العام حمل معاني تسيء لصورة تونس في رفضها للعنصرية ومقاومتها للإرهاب.

وطالبت رئاسة الحكومة بالصرامة تجاه هذه المظاهر والممارسات حتى ولو كان الظرف الدولي يحمل في طياته توجها نحو التطرف خاصة في بعض صفوف الشباب.

من جانبه أوضح كمال الجندوبي الوزير المكلف بالعلاقات مع الهيئات الدستورية أن عددا من دخلات اختبارات الرياضة البدنية في امتحانات الثانوية العامة سجلت مظاهر عنف ورسائل تحيل على اعمال ارهابية وعنصرية، مشيرا إلى أن الحكومة تعبر عن استنكارها لهذه الدخلات التي رأت انها تحمل معاني تتنافى مع صورة تونس.

Email