إخلاء سبيل مسلم البراك بكفالة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت محكمة التمييز الكويتية حجز قضية النائب السابق مسلم البراك بتهمة العيب بالذات الأميرية في ندوة «كفى عبثا» للحكم 18 مايو المقبل، وأمرت بإخلاء سبيله بكفالة 1000 دينار كويتي.

ويأتي إخلاء سبيل البراك بعد نحو اربعة ايام من صدور حكم من محكمة الجنايات بسجن الكويتيين فهاد العجمي واحمد الدمخي 5 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية أمن دولة، بتهمة ترديد خطاب مسلم البراك «كفى عبثاً». وجاء الحكم وسط إجراءات أمنية مشددة بالدور الـ 6 في قصر العدل، لمنع تكرار ماحدث بالجلسة السابقة بـ محاكمة مسلم البراك، من قيام بعض مؤيديه بالتعبير عن فرحتهم عند اطلاق شائعة اخلاء سبيل البراك، واتخذت هذه الإجراءات تهديد النائب نبيل الفضل باستجواب وزير العدل.

وفي السياق ذاته، امرت النيابة العامة بالكويت بحجز عبد الرحمن مصبح 10 أيام في قضية الإساءة للامير . على صعيد متصل، عدلت محكمة الاستئناف حكمها من حبس المغرد حامد بويابس الى الامتناع عن النطق بعقابه وكفالة الف دينار في قضية الإساءة للقبائل الكويتية. في وقت، أجلت محكمة الجنايات قضية أمن دولة الإساءة لدولة شقيقة والمتهم بها الكويتي مساعد المسيليم، لجلسة 17 مايو المقبل وترفض إخلاء سبيله.

Email