اجتماع

أوضاع "اليرموك" أمام مجلس الأمن الجمعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية أنور عبد الهادي مع نائب المبعوث الدولي إلى سوريا رمزي رمزي في دمشق تطورات الأوضاع في المخيمات الفلسطينية بسوريا وخاصة مخيم اليرموك.

وتم خلال اللقاء بحث الموضوع الإنساني للمخيم، حيث أكد عبد الهادي بحث أوضاع الأهالي الذين نزحوا من المخيم إلى منطقة يلدا المجاورة، وكذلك أوضاع من بقي في المخيم الذين يعانون معاناة قاسية.

كما أكد عبد الهادي استمرار التعاون مع الامم المتحدة ومع مبعوث الأمين العام إلى سوريا، وكذلك التعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني لتأمين الوسائل الكفيلة لدخوله إلى المخيم وإخراج بعض الحالات المرضية والجرحى منه، وكذلك التعاون الدائم مع الاونروا لتأمين المساعدات اللازمة والطارئة. كما تم التطرق في الاجتماع إلى منحة الرئيس محمود عباس التي قرر صرفها لأهالي مخيم اليرموك.

بدوره، أطلع رمزي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية على لقاءاته مع المسؤولين السوريين التي ناقش خلالها الأوضاع في مخيم اليرموك والتي وصفها بالإيجابية، مؤكدا أنه سيقدم تقريراً إلى مجلس الأمن الجمعة خلال جلسة خاصة عن الأوضاع في المخيم، وسيتحدث فيه عن الموقف الفلسطيني الحيادي فيما يتعلق بالأزمة السورية، مؤكداً استعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدة الكاملة لأهالي مخيم اليرموك. ونوه بأن هناك اهتماماً خاصاً من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لدعم المخيم.

Email