جسر إغاثة بحري و4 طائرات من الإمارات وقطر تحمل مساعدات

«العاصفة» تدمر مخازن الصواريخ في صنعاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

دمرت طائرات «عاصفة الحزم» عدداً من أهم مخازن الأسلحة حيث لجأ الانقلابيون إلى إخفائها في مواقع قرب العاصمة اليمنية صنعاء، ليشدد التحالف الخناق أكثر على الحوثيين المدعومين من إيران، التي أقرت أمس على لسان رئيسها حسن روحاني بوجود قوات بحرية تابعة لطهران في خليج عدن.

ودمرت الغارات مخازن ألوية الصواريخ في منطقتي فج عطان وعصر في غرب صنعاء ما أحدث انفجارات غير مسبوقة، كما تم تدمير مخازن وقود صواريخ «سكود». وقصف التحالف معسكر الحفا أسفل جبل نقم شرق صنعاء الذي يستخدم لتخزين الأسلحة.

وقتل نحو 60 شخصاً على الأقل في معارك طاحنة بين المقاومة والانقلابيين في تعز وسط إسناد قوي من «عاصفة الحزم» للقوات الشرعية، حيث دمرت معسكر «اللواء 22 حرس جمهوري» وسط حركة نزوح جماعي للسكان من المدينة بعد أن قصف المتمردون الأحياء السكنية بالدبابات والمدفعية.

وأكد الناطق باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري أن الإمارات وقطر تبرعتا بأربع طائرات تحمل مواد إغاثية ووصلت إلى جيبوتي وتم شحنها إلى موانئ عدن والحديدة، مشيراً إلى أن هناك عدة شحنات أخرى ستصل خلال اليومين المقبلين عبر جسر بحري.

وقررت الحكومة اليمنية منح قيادة التحالف مسؤولية منح الترخيص للطيران المدني وإدارة المجال الجوي والرقابة عليه في اليمن. وقال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن هذه الخطوة تأتي لتكثيف جهود وصول أكبر عدد من الطائرات الإغاثية التي تحمل الغذاء والدواء للشعب اليمني.

وأعلنت جيبوتي فتح مجاليها الجوي والبحري أمام «عاصفة الحزم».

لقراءة أخبار أخرى

Email