الناخبون السودانيون في الإمارات يختتمون التصويت وتقدم للبشير

جانب من الناخبين السودانيين المقيمين في الإمارات -البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينتهي اليوم تصويت الخارج في الانتخابات الرئاسية والتشريعية السودانية، مع إظهار النتائج الأولية تقدم الرئيس عمر البشير وحزبه على المنافسين. وينتهي اليوم التصويت في سفارة السودان في ابوظبي والقنصلية في دبي، بعد أن واصل الناخبون امس الادلاء باصواتهم.

واوضح السفير السوداني لدى الدولة أحمد يوسف محمد ان الانتخابات الرئاسية والتشريعية تشكل محطة مهمة من محطات الحياة الديمقراطية والتعددية الحزبية التي يشهدها السودان، مؤكدا أن اليوم الأول والثاني من الانتخابات الرئاسية في لجنة السفارة في أبوظبي شهدا إقبالاً، حيث توافدت أعداد متوسطة على مقر اللجنة أمس حتى قبل الموعد الرسمي لفتح اللجنة المقرر في الساعة التاسعة صباحاً.

وأوضح أن النجاح الذي شهدته الانتخابات في يوميها الأول والثاني كان أمرا متوقعا نظرا للتسهيلات التي اقرتها اللجنة العليا للانتخابات والجهات المعنية في دولة الامارات، وهو ما أتاح الفرصة لجميع السودانيين في الإمارات الذين تم تسجيلهم ضمن قائمة كشوف الانتخاب، للإدلاء بأصواتهم والمشاركة الايجابية في تحقيق وإنجاز الاستحقاق الرئاسي.

وكشفت النتائج الأولية التي أعلنتها مراكز الاقتراع في عدد من ولايات السودان عن تقدم مرشح حزب المؤتمر الوطني الحاكم الرئيس عمر البشير على منافسيه بفارق كبير. وذكرت وكالة السودان للأنباء أن نتائج الانتخابات في العديد من الدوائر أظهرت ان البشير حقق نسبة عالية جدا في كافة ولايات السودان. كما كشف مصادر في مفوضية الانتخابات أن مرشحي حزب المؤتمر الوطني حققوا تقدما في السباق الانتخابي الخاص بالدوائر القومية والتشريعية.

Email