«ارفع رأسك» تطيح رأس الناطق باسم العبادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية رافد جبوري أمس استقالته بعد يومين من انتشار شريط مصور يؤدي اغنية «أرفع رأسك» تأييداً للرئيس الاسبق صدام حسين ابان حكمه.

وكتب جبوري عبر حسابه الخاص على موقع «فيسبوك» أمس: «باختصار لم ارد ان احرج مكتب رئيس الوزراء اكثر لأن المقصود منه كان مهاجمة الحكومة فطلبت اعفائي وتم ذلك». وأكد جبوري الذي عمل صحافيا مع هيئة الاذاعة البريطانية في بغداد انه تقدم باستقالته من منصبه الذي تسلمه قبل اقل من ستة اشهر.

وأضاف جبوري في منشوره: «كل التقدير لمن ساندني بكل الطرق. انا مدين لكم رغم ان معظمكم لا يعرفني شخصيا». وأوضح أنه ملتزم الآن بإغلاق الصفحة الموجودة على موقع «فيسبوك كونها تعود للناطق بإسم رئيس مجلس الوزراء وليست له شخصياً.

وانتشر بدءا من الخميس الماضي، شريط مصور لأغنية بعنوان «ارفع راسك انت عراقي» لحنها جبوري وأداها بنفسه. ويتضمن الشريط مشاهد للرئيس الاسبق يرفع سيفا او يطلق النار من بندقيته، ويمتطي حصانا ابيض اللون. ويقول الناطق باسم الحكومة العراقية المستقيل في الاغنية: «ارفع راسك انت عراقي، يا رمز الانسان الراقي.. يا صدام حسين اعداءك تسقط كلها وانت الباقي». ويضيف: «صدام حسين الذي يقودك والامة تفاخر بوجودك.. يا سيف الحق ضد الباطل تصيح بصوتك وتناضل».

اعتذار الجبوري

وكان جبوري أقر بأدائه الاغنية، مقدما اعتذاره عن ذلك. وقال في بيان على صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «أقر بأنني وقبل اكثر من 15 عاما غنيت أغنية وطنية ورد فيها اسم صدام ، وكنت مضطرا لتلبية متطلبات العيش آنذاك، وهو أمر معروف لكل من عاش ظروف العراق قبل 2003»، تاريخ سقوط النظام الذي عرف بالقمع والشدة.

واضاف: «كانت التجربة خطأ أقر به واعتذر ان كان اساء لأحد»، مقدما اعتذارا شخصيا للعبادي لأنه «لم يكن يعلم ابدا بموضوع الاغنية او اي شيء عنها حين اختارني لمهمة الناطق باسم مكتبه الاعلامي». واعتبر جبوري انه عند اداء الاغنية «كنت صغير السن وأفتقر للحكمة. ولكنني حتى في ذلك الوقت لم أكن عضوا في حزب البعث ولست بعثيا الان». وتم حل حزب البعث المنحل الذي تزعمه صدام.

Email