القبض على 108 من عناصر «الإخوان» بمداهمة عدد من المحافظات

مقتل 4 مسلحين في سيناء وتدمير 69 نفقاً

انتشار واسع للشرطة المصرية لإجهاض مخططات المسلحين- (البيان)

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت قوات الجيش المصري أمس من القضاء على أربعة مسلحين خلال محاولتهم تنفيذ هجوم على حاجز عسكري في كرم القواديس جنوب الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء. كما تم تدمير (69) فتحة نفق جديد على الشريط الحدودي بشمال سيناء وتحديداً بمنطقة مدينة رفح. فيما تم القبض على 108 إخوانيين في مداهمات أمنية.

وقالت مصادر أمنية إن الجيش تفطن لتحركات الجماعة المسلحة بناءً على معلومات مسبقة، حيث تمكن من قتل 4 إرهابيين وإصابة شخص آخر خلال محاولتهم الهجوم على كمين كرم القواديس جنوبي الشيخ زويد.

وكان كمين «كرم القواديس» قد تعرض لحادث إرهابي مأساوي بنهاية العام الماضي أسفر عن مقتل 33 ضابطًا ومجندًا.

وفي إطار جهود القوات المسلحة في التصدي للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية التي تستهدف المساس بالأمن القومي على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، كشف الناطق العسكري المصري العميد محمد سمير، أمس عن تمكن قوات حرس الحدود خلال الفترة من 28 مارس الماضي، وحتى 15 أبريل الجاري، من تنفيذ عدد من الضبطيات الحاسمة.

تدمير

وأسفرت تلك الضربات، عن اكتشاف وتدمير (69) فتحة نفق جديد على الشريط الحدودي (بشمال سيناء)، وتحديداً بمنطقة مدينة رفح.

ورصد الناطق العسكري، أبرز نجاحات قوات حرس الحدود، بمناطق (رفح، ومعدية القنطرة شرق، ومعدية سرابيوم، ونفق الشهيد أحمد حمدي، وعلى ساحل خليج السويس بمنطقة رأس غارب، وعلى ساحل جنوب مدينة الطور، وبمنطقة جنوب مدينة مطروح، وبمنطقتي جنوب منفذ السلوم وشمال منفذ السلوم).

مداهمات

في الأثناء، تمكنت قوات الأمن المصرية، خلال مداهمات أمنية متفرقة، من إلقاء القبض على 108 إخوانيين، من القيادات الوسطى، وعناصر العمليات النوعية.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية، في بيان لها، أنه في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة، التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والتنظيمات الموالية له من المتهمين في قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة في الأعمال العدائية، والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، فقد أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط (102) من تلك العناصر.

كما أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي، والذي يستهدف رجال الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية عن ضبط (6) من عناصر أعضائها على مستوى محافظات (القليوبية والغربية وبورسعيد).

، قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس إلى جلسة الثالث من مايو المقبل. ويواجه المتهمون في القضية تهم ارتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

ويأتي هذا فيما أصدرت محكمة جنايات القاهرة قراراً بإدراج جماعة أنصار بيت المقدس على قائمة الجماعات الإرهابية. وأدرجت المحكمة مؤسس أنصار بيت المقدس و7 آخرين من عناصرها على قائمة الإرهابيين.

Email