القاهرة نحو ترويج دولي لمشروع قناة السويس

السيسي خلال اجتماعه أمس بفريق عمل قناة السويس - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضرورة البدء في الترويج على المستوى الدولي للمشروعات التنموية والاستثمارية، التي سيتم تنفيذها في منطقة قناة السويس وذلك من خلال وضع خطة فعالة للتسويق، بما يضمن تنفيذ هذه المشروعات من دون تأخير، وكذا مساهمتها الإيجابية في الاقتصاد القومي المصري.

وجاءت توجيهات السيسي خلال اجتماعه أمس، برئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش بحضور كل من رئيس مجلس إدارة دار الهندسة المهندس محمد زكي، ومستشار الشؤون القانونية لمشروع تنمية منطقة قناة السويس الدكتور هاني سري الدين.

وعرض الفريق مهاب مميش، خلال الاجتماع، آخر التطورات على صعيد العمل في مشروع قناة السويس الجديدة والتقدم، الذي تم إحرازه في أعمال الحفر والتكريك، التي فاقت كثيراً النسبة المقررة لها في البرنامج الزمني للمشروع.

وتم خلال الاجتماع أيضاً استعراض الإطار القانوني المقترح للهيئة الاقتصادية التي ستتولى إدارة مشروع تنمية منطقة قناة السويس، حيث وجَّه السيسي، بسرعة الانتهاء من إعداد مشروع القانون الخاص بهذه الهيئة بالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء والوزارات المعنية. كما تناول الاجتماع عرض المشروعات المختلفة، التي تنفذها هيئة قناة السويس، ولا سيما مشروع المزارع السمكية وبناء سفن الصيد والمعديات، بما يسهم في تلبية الاحتياجات الغذائية للمواطنين، وتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

Email