برنامج

«قابل للنقاش» يستعرض ملف اليمن الليلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعرض برنامج «قابل للنقاش» على شاشة تلفزيون دبي اليوم في العاشرة والنصف مساء ملف اليمن. وتحاول هذه الحلقة من البرنامج أن تستقري أبعاد عملية «عاصفة الحزم» الاستراتيجية وإسهامها في تغيير التوازنات الإقليمية ومدى إمكانية أن يكون هذا التحالف مقدمة لترميم الشقاق العربي وتداعياته والتطرف الفكري ومخلفاته، لبناء وعي عربي معتدل ومتكامل.

كما ستتطرق الحلقة إلى كيفية كسب رهانات تشكيل قوة عربية مشتركة واستغلالها بفاعلية في مشهد يغلب عليه المنطق الطائفي والطموح التوسعي والعمل الإرهابي، مع التركيز على الأبعاد السياسية والاجتماعية والفكرية لصحوة عربية متكاملة.

ويشارك في التحليل والنقاش كل من مديرة مركز الإمارات للسياسات د. ابتسام الكتبي، والباحث والمفكر الفلسطيني والرئيس الأسبق لقسم الفلسفة في كلية الآداب بجامعة دمشق د. أحمد نسيم البرقاوي، والمستشار السابق للأمين العام للجامعة العربية وأستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة د. أحمد يوسف أحمد.

وتُبث هذه الحلقة من البرنامج اليوم، على أن تكون الإعادة السبت الساعة الواحدة ظهراً والأحد الساعة السادسة صباحاً، من إعداد وتقديم الإعلامية نوفر رمول، كما يمكن مراسلة البرنامج عبر العنوان الإلكتروني niqash@dmi.ae، ومتابعة حلقات هذا البرنامج في أي وقت عبر خدمة «شاهد عبر الإنترنت» على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام www.vod.dmi.ae.

Email