غارات للتحالف على معقل زعماء الحوثيين بصعدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شن طيران التحالف العربي، الأربعاء، 4 غارات على الأقل، على منطقة رازح، معقل زعماء الحوثيين في مدينة صعدة، شمال غربي اليمن، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

يأتي ذلك في وقت جدد الطيران الحربي التابع لقوات التحالف العربي، قصفه على معاقل الحوثيين في مدينتي عدن جنوبي اليمن، وصعدة شمال غربي البلاد.

وأوضحت المصادر أن القصف استهدف مطار عدن، والمجمع الحكومي في حي دار سعد، الذي يسيطر عليه الحوثيون، وكذلك مقر اللواء الخامس شمالي المدينة، ونقاط تفتيش للميليشيات عند منطقة العلم شرقي عدن.

وأشارت المصادر إلى تدمير مخازن للسلاح وعشرات الدبابات التي سيطر عليها الحوثيون عقب انقلابهم على السلطة الشرعية في البلاد، بالإضافة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم، لم يتم تحديده.

وفي محافظة صعدة، شمال غربي العاصمة صنعاء، التي تعد معتقلا للحوثيين، شن طيران التحالف غارات على منطقة مران ومركز مديرية رازح، في المحافظة.

وقصف الطيران مقر اللواء 55 حرس جمهوري في مدينة يريم بمحافظة إب، ومخازن الأسلحة التابعة للواء 65 دفاع جوي بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر.

كما أغار طيران التحالف -ضمن عملية "عاصفة الحزم"- على قاعدة عسكرية في ميناء ميدي بمحافظة حجة اليمنية الحدودية مع السعودية، وذلك للمرة الأولى منذ بدء العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.
 

Email