دعا الأطراف المتحاربة في اليمن إلى التحلي بالمسؤولية

السيسي: مصر دولة آمنة تحترم تعهداتها

السيسي يقبل رأس والدة أحد الشهداء خلال تكريم أهاليهم في القاهرة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن مصر تشهد انطلاقة حقيقية في جميع المجالات سياسياً واقتصادياً، وأنها أصبحت دولة آمنة مستقرة تحترم تعهداتها وأنه لن يسمح لأي جماعة متطرفة ببث سمومها وتشويه الدين، فيما دعا الأطراف المتحاربة في اليمن بالتحلي بالمسؤولية من أجل بلادهم، مشدداً على أن الأمن القومي للخليج العربي لا يتجزأ عن الأمن القومي المصري.

درء المخاطر

وأضاف السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال حضوره وقائع الندوة التثقيفية الـ 16 التي نظمتها القوات المسلحة في إطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، أن رجال الجيش والشرطة قادرون على درء المخاطر ومواجهة التحديات التي تستهدف النيل من تماسك الوطن واستقراره، مؤكداً أن بلاده أصبحت آمنة ومستقرة.

وأكد الرئيس أن الدولة المصرية حريصة على تنفيذ آخر استحقاقات خريطة الطريق من خلال إجراء الانتخابات البرلمانية في أقرب وقت، وناشد كل أطياف المجتمع بالترابط والتلاحم والعمل من أجل بناء مستقبل الأجيال القادمة.

وأشار الرئيس المصري إلى أن «مصر تشهد انطلاقة حقيقية في جميع المجالات سياسياً واقتصادياً والتي تؤمنها إرادة حقيقية لأبنائها المخلصين من القوات المسلحة والشرطة، الذين لديهم القدرة والتصميم على حماية الدولة أرضاً وتراثاً وقيماً وديناً صحيحاً معتدلاً قادرين على درء المخاطر ومواجهة التحديات التي تستهدف النيل من تماسك الوطن واستقراره»، وتابع: «ديننا هو أغلى ما نملكه ولن نسمح لأي طائفة ذات فكر خاطئ أو جماعة متطرفة ببث سمومها لتحقيق أهدافها الخبيثة وتشوية صورة الدين وأن مصر دولة آمنة مستقرة تحترم تعهداتها والتزاماتها».

تكريم قاتلي حرب اكتوبر

وكرم الرئيس عدداً من قدامى ومقاتلي حرب أكتوبر ومصابي العمليات الحربية، وعدداً من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية، الذين لبوا نداء الواجب خلال الفترة الماضية، كما كرم عدداً من الأمهات المثاليات والآباء المثاليين لجمعية المحاربين القدماء. واستمع إلى محاضرة بعنوان «منزلة الشهيد عند الله» تحدث فيها فضيلة د. علي جمعة عن فضل ومكانة الشهيد عند الله بما قدمه من بطولة وتضحية من أجل إعلاء كلمة الحق والدفاع عن الوطن .

رسالة إلى اليمن

من جهة أخرى، وجه السيسي نداءً إلى الأطراف المتحاربة باليمن مفادها أن «أمن اليمن وسلامة شعبه أمانة في أعناقكم جميعاً، وناشدهم بالتحلي بالمسؤولية والشجاعة في اتخاذ القرار السليم من أجل بلادهم وشعبهم»، مشدداً على أن الأمن القومي للخليج العربي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري».

Email