رئيس الوزراء يؤكد أن الشأن العربي لا يحله إلا العرب

العاهل البحريني يشيد بوقوف باكستان إلى جانب دول الخليج

حمد بن عيسى مستقبلاً رئيس هيئة الأركان الباكستاني-بنا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بموقف باكستان، ووقوفها صفاً واحداً مع دول مجلس التعاون الخليجي للتصدي للمخاطر والتهديدات التي تتربص بالمنطقة، في وقت أكد رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن العرب أقدر على حل مشاكلهم بأنفسهم، فيما عبر مجلس الوزراء البحريني عن دعمه لـ«عاصفة الحزم».

وأكد ملك البحرين خلال استقباله، أمس، رئيس هيئة الأركان المشتركة بجمهورية باكستان الفريق أول ركن رشاد محمود، متانة علاقات التعاون والصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع بلاده وباكستان.

وتم استعراض مجمل التطورات المستجدة في المنطقة، والأحداث الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، وعدد من القضايا موضع الاهتمام المشترك.

وأعرب الملك عن اعتزازه بالمستوى المتميز الذي وصل إليه التعاون الثنائي بين المملكة وباكستان على المستويات كلها، وبالأخص في المجالات الدفاعية والعسكرية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

من جانبه، أكد محمود موقف باكستان الثابت تجاه البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي للتصدي لأي أخطار تهدد أمنها واستقرارها، والعمل معاً لمكافحة الإرهاب بكل أشكاله.

في غضون ذلك، أكد رئيس وزراء البحريني أن الشأن العربي لا يحله إلا العرب أنفسهم، مضيفاً أن التطورات الأخيرة أثبتت الحاجة إلى المزيد من التعاون والتنسيق العربي على أعلى المستويات.

وأوضح الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال استقباله، أمس، رئيس مجلس النواب أحمد الملا، وعدداً من أعضاء المجلس، أن التاريخ البحريني يتحدث عن نفسه في وحدة الشعب وتماسكه، والتي شكلت على مر العصور مصدر قوة الوطن وسر تقدمه، لافتاً إلى أنه «يحزننا ما يحدث في بعض قرانا، كما يحزن ذلك أهلها المعروفين بطيبتهم ورفضهم للإرهاب والغوغائية التي لا تعكس معدنهم الطيب والأصيل».

وأشار رئيس الوزراء إلى ضرورة استغلال كل الوسائل وتوظيفها لصالح لم الشمل ووحدة الصف، بما يسهم في تعزيز البيئة الآمنة والمستقرة في المجتمع البحريني.

في سياق آخر، رحب مجلس الوزراء البحريني في جلسته، أمس، بنتائج القمة العربية، ووصفها بأنها تشكل انطلاقة عربية نحو تعاون عربي بروح جديدة للدفاع عن المصالح العربية، منوهاً بما جاء في بيان القمة الختامي، وخصوصاً الموافقة على مبدأ إنشاء قوة عربية مشتركة لمواجهة التحديات وصيانة الأمن العربي.

وأشاد المجلس بالدور الرائد الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في مجابهة الأخطار التي تحدق بالأمة، مشيداً بنجاح المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في إيجاد التحالف الخليجي والعربي والدعم الدولي الواسع لإطلاق «عاصفة الحزم»، لكبح جماح الطامحين في الهيمنة على حساب الشرعية في الجمهورية اليمنية.

Email