رد

السفير السعودي في لبنان: الجهات التي تدعم نصر الله والحوثيين لا تريد الخير لليمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

رد السفير السعودي في لبنان علي بن عواض عسيري أمس على خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، معتبراً الخطاب يعكس ارتباك الجهات التي يمثلها. وقال عسيري إن الخطاب «تضمن الكثير من الافتراء والتجني في حق المملكة العربية السعودية، إضافة إلى الكثير من المغالطات التي تهدف إلى تحريف الحقائق وتضليل الرأي العام».

وأوضح عسيري أن «السعودية لا تتكلم لغتين، وأعلنت مرات عدة على لسان مسؤوليها أن الرئاسة اللبنانية شأن لبناني بحت، وهي لا تدخل في لعبة الأسماء والمرشحين، بل تدعم كل ما ومن يتوافق عليه اللبنانيون»، معتبراً «تحميل السعودية مسؤولية هذا الملف هروباً من المسؤولية».

وبشأن اليمن، قال السفير عسيري إن «ما قامت به حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز طوال المرحلة السابقة، بمواكبة من الأمم المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، خير شاهد على رغبتها الصادقة في المساعدة على التوصل إلى حل يمني - يمني يحفظ وحدة اليمن وسلامة شعبه».

 وأشار إلى أن «الجهات التي تدعم نصر الله وتحرك الحوثيين هي من لا يريد الخير لليمن، وكانت وراء تعطيل الاتفاقات كافة». وأكد عسيري أن «مواقف السعودية واضحة وصادقة ولا تحتاج إلى شهادة من أحد، وهي مواقف مقرونة بأفعال تقدرها الشعوب العربية».

Email