واصل زيارته للقطاع والتقى ممثلي الفصائل

الحمدالله يتعهد بوضع حلول لأزمات غزة

تشييع الشهيد علي صافي في مخيم الجلزون - رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تلقت الفصائل الفلسطينية وعدا من رئيس الحكومة الفلسطينية د. رامي الحمدالله بالعمل السريع على حل أزمات غزة. وأكدت الفصائل، بعد اجتماع عدد من ممثليها مع الحمدالله أمس، على وحدة الضفة الغربية وقطاع غزة، مشدّدة على ضرورة عدم العودة للوراء، وذكرت تقارير اخبارية ان حل مشكلة موظفي حماس مرتبط بتسليم المعابر.

واجتمع الحمدالله مع ممثلي الفصائل الوطنية والإسلامية في غزة في ثاني أيام زيارته للقطاع. وتناول الاجتماع جهود حكومة الوفاق في معالجة أزمات قطاع غزة. وقال مسؤولون في الفصائل إن الحمدالله تعهد خلال الاجتماع بتكثيف جهود حل أزمات قطاع غزة، بما فيها المعابر وموظفي حكومة حركة حماس المقالة السابقة ونقص الخدمات الأساسية لسكان القطاع.

حلول قريبة

وأكد الناطق باسم حكومة الوفاق إيهاب بسيسو للصحافيين في غزة أن هناك حلولاً في القريب العاجل لأزمات غزة ستقدمها الحكومة، خاصة ملفات الكهرباء والموظفين والإعمار.

بشأن المعابر نقل موقع «دنيا الوطن» الاخباري عن الحمدالله أن المعابر مرتبطة بحل مشكلة الموظفين، واكد الموقع ان الحمدلله يحمل صيغة نهائية للحل تقوم في اساسها على تسليم المعابر مقابل اعتماد الموظفين المدنيين بداية بالصحة والتعليم.وأكد الناطق باسم حركة فتح فايز أبو عيطة على ضرورة انجاح زيارة الحمدلله من خلال الخروج بقرارات تخفف من معاناة أهالي غزة وفك الحصار عنها.

وأكد الناطق باسم «حماس» سامي أبو زهري أنه تم الاتفاق والتباحث حول الأمور والمشاكل المتعلقة بقطاع غزة، وقدم رئيس الوزراء بعض الوعود. وأوضح أنه جرى التأكيد على تشكيل اللجنة لمناقشة قضايا محددة وخاصة المعابر والموظفين، على أن يجري رفع التوصيات في أقرب وقت ممكن.

مشكلة الوقود

وأكد نائب رئيس سلطة الطاقة بغزة فتحي الشيخ خليل أن حكومة التوافق ستصدر قراراً الثلاثاء المقبل يقضي برفع الضرائب عن وقود محطة الكهرباء.

Email