الاحتلال يقمع مسيرة ضد جدار الفصل العنصري

البرلمان الإيطالي يعترف بدولة فلسطين

قوات الاحتلال تقمع مسيرة مناهضة لجدار الفصل العنصري - رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أيد نواب إيطاليون أمس، قراراً غير ملزم يحض الحكومة على الاعتراف بالدولة الفلسطينية في خطوة أكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني أن حكومته تُقيّمه إيجاباً، في وقت قمعت سلطات الاحتلال مسيرة ضد جدار الفصل العنصري شارك فيها مئات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب في قرية بلعين غربي مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وصوت 300 عضو في مجلس النواب الإيطالي بالموافقة أمس، على الاقتراح الذي قدمه الحزب الديمقراطي الذي يتزعمه رئيس الوزراء ماتيو رينتسي مقابل رفض 45 عضوا.

بدوره، أكّد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني أن الحكومة الإيطالية «تُقيّم إيجاباً المحفّزات البرلمانية الداعمة للتوصّل إلى الاعتراف بدولة فلسطينية وتعمل جادّة في دعم جميع الجهود الرامية إلى إعادة الطرفين إلى طاولة المفاوضات من جديد».

قمع مسيرة

وبالتوازي، شارك مئات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب في مسيرة مناهضة للجدار العنصري في قرية بلعين غربي مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة. وانطلق المشاركون في المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد القرية باتجاه الجدار الذي أقيم على أراض فلسطينية محاطة بعدد من المستوطنات اليهودية. وتأتي المسيرة في قرية بلعين بمناسبة مرور عشرة أعوام على انطلاق هذه المسيرات ضد الجدار. وأطلق الجنود الإسرائيليون قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة في اتجاه الشبان الذين ردوا بإلقاء الحجارة.

Email