قرقاش: إرهاب الإخوان لن ينجح ضد مصر

الإمارات تدين قتل الرهينة الياباني وتطالب بجهد أكبر لاجتثاث الإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس بشدة جريمة القتل البشعة للرهينة الياباني الثاني الصحافي كينجي غوتو من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

وأكدت الخارجية في بيان أن «هذا العمل الإرهابي الإجرامي يؤكد ضرورة وحتمية تعزيز جهود المجتمع الدولي للقضاء على آفة الإرهاب البغيضة بكل أشكالها وأنواعها واجتثاثها، لما تمثله من تهديد لكل القيم الإنسانية والأخلاقية والقوانين والأعراف الدولية، وأن هذا العمل الوحشي اللاإنساني يمثل التطرف والإرهاب في أبشع صوره».

وأعربت الوزارة عن «خالص مواساتها وتعازيها إلى الحكومة والشعب الياباني الصديق وأسرة الرهينة الضحية».

وصدرت إدانات من مجلس التعاون الخليجي ومختلف الدول العربية والغربية، فيما أكدت طوكيو أنها «لن تخضع» للإرهاب.

وفي ارهاب جماعة الإخوان المسلمين أكّد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنّ «التبنّي الخسيس والواضح للعنف ضد مصر من قبل قنوات الإخوان الموجّهة من تركيا يعبر عن يأسها، وتصعيد يلغي كذبة الحراك السلمي، ورقة التوت سقطت».

وأضاف في تغريدة عبر«تويتر»، أنّ «الإٍرهاب لن ينجح ضد مصر كما فشل قبله العنف الموجّه، وأنّ الإخوان يعودون إلى أصل حراكهم القائم على العنف، والذي يعبر عن بداياتهم وإرثهم»، مضيفاً: «السذاجة هي ألّا تدرك أنّ شعب مصر سيلتف حول قيادته ودولته وهي تواجه إرهاباً ينال من استقرار البلد وتعافيه، مسلسل القراءة الخاطئة مستمر».

وقال: «سنتابع كيف سيفسر الإخوان ترويجهم العنف والإرهاب في مصر لمراكز القرار في الغرب، جهة الدعم الرئيسة لهم؟ وفودهم لا شك تنسق خطابها الغربي الآن».

Email