أمير الكويت يلتقي محلب ويتسلم رسالة من السيسي

أمير الكويت خلال لقائه محلب - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، أمس بقصر بيان، رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب الذي نقل له رسالة وتحيات من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقدم أمير الكويت التعازي للقيادة والشعب المصري في أرواح شهداء الواجب الذين راحوا ضحية العمل الإرهابي، وأشار إلى أن هؤلاء الإرهابيين لا ينتمون للإسلام وليس لهم أي ولاء للأوطان، محملاً رسالة إلى الرئيس السيسي بأن الكويت تقف مع مصر على الدوام ولا تنسى وقفة مصر معها في أوقات المحن، وتبقى الكويت مؤيدة لمصر في كل الخطوات، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين وأن المصريين لهم إسهامات كبيره في التعليم والبناء والتنمية في دولة الكويت. وأكد أمير الكويت لمحلب قبوله الدعوة للمشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر عقده في شرم الشيخ مارس المقبل، مشيراً إلى أن الكويت تؤيد طلب مصر بالحصول على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن عن دول شمال أفريقيا.

من جانبه، نقل محلب رسالة وتحية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لأمير الكويت وشكره للكويت قيادة وشعباً وتقديره لدعم الكويت ومساندتها. وتطرقت المباحثات للعديد من القضايا الاقتصادية والاستثمارات، وبحث سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، كما تناولت المباحثات الأوضاع الحالية التي تمر بها عدد كبير من الدول العربية وفي مقدمتها التأكيد على ضرورة مكافحة الإرهاب. كما التقى محلب، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، لبحث التعاون بين البلدين، والتقى أيضا عددا من نواب المجلس.

Email