سلطان الجابر: دعم كامل من الإمارات للمؤتمر الاقتصادي المصري

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكد رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، عقد المؤتمر الاقتصادي «مصر المستقبل» في ميعاده المقرر مارس المقبل، والذي يعد بمثابة رسالة أن الدولة المصرية تسير على النسق الصحيح.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي، أمس، لإعلان تفاصيل مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، بمقر هيئة الاستثمار المصرية، بحضور معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، ووزيري الاستثمار والتعاون الدولي المصريين، ووزير المالية السعودي.

وأعلن محلب عن تفاصيل ومشاركات الدول العالمية بالمؤتمر، والتي تشمل 11 نشاطاً، بما فيها مشروعات مجالات التعليم والصحة، مشيراً إلى تعافي الاقتصاد برغم التحديات الأخيرة. وسيتم طرح نحو 30 مشروعاً تنموياً في المؤتمر الاقتصادي، حيث يعمل عليها 14 بنكاً استثمارياً وعدد من المكاتب الاستشارية لإعدادها بشكل كامل لطرحها خلال المؤتمر..

إضافة إلى أن التوقيع على الشراكات والاتفاقات سيتم خلال المؤتمر الاقتصادي. بدوره، أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، مساندة الإمارات الدائمة ومواقفها الثابتة تجاه الحكومة المصرية والشعب المصري الشقيق. وأوضح أن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يمثل بداية لبرنامج متكامل للتنمية في مصر وخطوة مهمة ضمن جهود إعادة الاقتصاد المصري إلى مسار النمو المستدام..

وذلك من خلال وضع مصر على الخريطة الاستثمارية العالمية كوجهة مفضلة للمستثمرين الإقليميين والدوليين. وبين أن المؤتمر يوفر منصة تتيح اطلاع مجتمع الاستثمار والمال العالمي على الخطوات التي تقوم مصر باتخاذها لإحداث إصلاحات حقيقية في الاقتصاد..

حيث سيركز المؤتمر على إيضاح خطة التنمية الاقتصادية وخريطة الطريق لتنفيذها وعرض إستراتيجيات إنعاش القطاعات الاقتصادية الرئيسة، وتطوير الأنظمة والتشريعات والقوانين بطريقة شاملة وكاملة لجذب الاستثمارات وحماية استدامتها وفرص الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار المتاحة في مشاريع البنية التحتية والقطاعات الأساسية، التي تشمل: الطاقة، والتعدين، والإسكان، والري والزراعة، والسياحة، والصناعة، والنقل والخدمات اللوجستية، وتقنية المعلومات والاتصالات، والتعليم والصحة.

وعلى الجانب السعودي، أشار د.إبراهيم العساف وزير المالية السعودي إلى أن المملكة العربية السعودية تمثل شريكاً لمصر في هذا المؤتمر. وأشار إلى أنهم مطمئنون لنجاح المؤتمر والحضور الكبير؛ سواء من الجانب الرسمي أو القطاع الخاص، من الدول العربية والأجنبية.

Email