استقبل ملك البحرين في الرياض وعقّب على قرارات المنح والدعم

خادم الحرمين للسعوديين: تستحقون أكثر

خادم الحرمين مستقبلاً ملك البحرين - واس

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض أمس، عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي وصل إلى المملكة في زيارة قصيرة، وفيما عقب الملك سلمان على قرارات المِنح والدعم التي أصدرها بالقول في تغريدة على «تويتر» مخاطباً الشعب:

«تستحقون أكثر»، شدّد وزراء تمّ تعيينهم في التعديل الحكومي الأكبر في السعودية، على العمل كفريق متكامل وإعداد خطط وبرامج تلبّي حاجات المواطنين لتحقيق التنمية عبر خطط واستراتيجيات.

 واستقبل الملك سلمان بن عبد العزيز في مزرعته بالدرعية أمس، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والوفد المرافق له. ورحّب خادم الحرمين بأخيه ملك البحرين في بلده السعودية..

وأطلعه على جانب من قصر العوجا التاريخي وما يحويه من صور وقطع أثرية، كما صافح الملك حمد بن عيسى الأمراء. وأقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً للعاهل البحريني. وغادر ملك البحرين الرياض وكان في وداعه بمطار قاعدة الرياض الجويّة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبد العزيز.

تستحقون أكثر

في الأثناء، قال العاهل السعودي لشعبه في موقع «تويتر»: «أنتم تستحقون أكثر»، بعد أن أمر بصرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة والمتقاعدين ومستحقي الضمان الاجتماعي.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز: «أيها الشعب الكريم: تستحقون أكثر ومهما فعلت لن أوفيكم أسأل الله على أن يعينني وإياكم على خدمة الدين والوطن، ولا تنسوني من دعائكم». وأعاد تغريد تلك الرسالة في وقت قصير جداً أكثر من 200 ألف مستخدم.

توجيهات ملك

على صعيد آخر، قال وزير الشؤون الاجتماعية ماجد القصبي إنّ «توجيهات خادم الحرمين الشريفين العمل على تطوير الخدمات للمواطن وتحقيق آماله، وتوجيهات الملك سلمان هي وضع مصلحة المواطنين نصب العين».

فريق متكامل

كذلك، شدّد وزير الزراعة الجديد عبدالرحمن الفضلي على أنّ وزارته ستعمل كفريق متكامل يكمل بعضه البعض، مؤكّداً أنّه «سيتم التغلّب على أي شح في موارد طبيعية».

بدوره، أوضح وزير الإسكان شويش الضويحي، أنّ «الأموال المرصودة للوزارة والمقدّرة بـ20 مليار ريال، هي لإيصال الخدمات بسرعة للمواطن، وأنّ المواطن سيستفيد من الأموال التي تضخ في الإسكان».

وتضمّنت الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تعيين سبعة وزراء ومسؤولين قدموا من القطاع الخاص، وهم وزراء الزراعة، والإعلام، والتعليم، والصحة، والخدمة المدنية، والطيران المدني، وهيئة سوق المال.

إطلاق نار

تعرّض أميركيان لإطلاق نار أمس، ما أدى إلى إصابة أحدهما في محافظة الاحساء السعودية.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، إنّ سيارة يستقلها أميركيان تعرضت أثناء سيرها على طريق صلاح الدين الأيوبي بمدينة المبرز بمحافظة الاحساء، لإطلاق نار من مصدر مجهول، ما نتجت عنه إصابة أحدهما ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وحالته الصحية مستقرّة، مضيفاً أنّ «الجهات المختصة باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية».

Email