مصدر لـ "البيان": علاء وجمال في مصر الجديدة تحت الحراسة

أسرة مبارك إلى شرم الشيخ خلال أسابيع

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مصدر مقرب من عائلة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك لـ«البيان»، إن نجليه جمال وعلاء يقيمان حالياً بمنطقة مصر الجديدة، أحد أرقى أحياء القاهرة، تحت حراسة أمنية مشددة؛ لحمايتهما مؤكدة أن مدينة شرم الشيخ «ستكون وجهة عائلة مبارك خلال الأسابيع المقبلة».

وفيما رفض المصدر بشكل قاطع تحديد المكان الذي يوجد فيه علاء وجمال بضاحية مصر الجديدة، لدواعٍ أمنية، شدد في المقابل أن الرئيس المصري الأسبق وعائلته «لن يغادروا مصر تحت أي ظرف عقب انتهاء المحاكمات».

وأكد المصدر ذاته أن مدينة شرم الشيخ ستكون وجهة عائلة مبارك خلال الأسابيع المقبلة، لاسيما عقب انتهاء قضية القصور الرئاسية بصورة نهائية، والتي سوف يعاد التحقيق فيها من جديد».

أسئلة مطروحة

وكانت أسئلة عديدة طرحت على الساحة الإعلامية عقب الغموض الذي حام حول وجهة نجلي مبارك عقب خروجهما من السجن أول من أمس، خاصة في ظل ما يتردد عن وجود تهديدات تحيط بحياتهما، وهل سترافق تحركاتهما وإقامتهما حراسة أمنية؟ ثم هل سيتم وضعهما قيد الإقامة الجبرية؟ وهل سيكون لهما دور سياسي أو اقتصادي مستقبلاً؟

وأكد الخبير الأمني أحمد توفيق، أن نجلي مبارك يعدان من الشخصيات العامة، فقد كانا على رأس الحكم في عهد والدهما، وكان جمال يمارس عملاً سياسياً اختلف معه فيه الكثيرون، لذا فإنهما محل تهديد بالتأكيد، ولذلك فإن الأجهزة الأمنية من المؤكد أنها قامت بإعداد دراسة أمنية حول حالتهما أوضحت فيها كيفية تأمينهما ومواجهة الأخطار التي تتهدد حياتهما، وتحديد الأماكن التي سيقيمان فيها بدقة، ومتابعتها ووضع دوريات وحراسة أمنية عليها، مضيفاً أن من حق الأجهزة الأمنية أن تعترض على المكان الذي سيقيم فيه الاثنان لو كان يصعب تأمينه.

إجراءات محدودة

بدوره، أوضح الخبير الأمني، خالد عكاشة، أن «من حق نجلي مبارك الإقامة في منازلهما ولا يخضعان للإقامة الجبرية، خاصة أنهما ليسا موقوفين على ذمة قضايا أخرى». وقال إن الإجراءات الأمنية المرافقة لهما ستكون محدودة وبسيطة، ولن تخرج عن نطاق المتابعة العادية من سيارة مرافقة وحراسة بسيطة، خاصة أن التقدير الأمني وفق نظرته لن يضعهما في خانة الشخصيات المهددة بالخطورة، بل إن الخطورة كانت في حالة والدهما الرئيس الأسبق، والذي بناء على ذلك ظل في المستشفى لتلقي العلاج خشية على حياته، ولحمايته من أي تهديدات مستقبلية تحيط به.

Email