وفد من 30 ممثلاً يبدأ زيارة للدولة

انطلاق فعاليات ملتقى الأعمال الإماراتي الصربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

 نظم اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومجلس الأعمال الصربي ملتقى الأعمال الإماراتي الصربي اليوم في أبوظبي، بحضور محمد احمد النعيمي الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف وحامد محمد الشاعر عضو مجلس ادارة غرفة أبوظبي وميلوش بيرشيتسش القائم بأعمال سفارة جمهورية صربيا لدى الدولة.

ويقوم وفد صربي من 30 عضواً يمثلون كبار اصحاب الأعمال والمستثمرين الصرب بزيارة للدولة ابتداء من اليوم ولغاية 30 يناير الجاري، وذلك عقب زيارة قام بها وفد اتحاد الغرف إلى جمهورية صربيا مايو الماضي.

وأعرب محمد النعيمي في كلمة له خلال الملتقى عن استعداد القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة مشاركة خبراته الواسعة في تطوير عدد من القطاعات الرئيسية المهمة في جمهورية صربيا معتبرا أن الخبرات التي تراكمت لدى دولة الإمارات على مدى السنوات الماضية تشكل أساسا للتنافسية العالية التي تتمتع بها الشركات الإماراتية حاثاً الشركات الإماراتية على الانفتاح ودخول السوق الصربية وتوفير العوامل المساعدة على ذلك مجددا رغبة مجتمع الأعمال في الامارات بتأسيس شراكات استراتيجية مع مجتمع الأعمال في صربيا.

وتضمن الملتقى عدداً من اوراق العمل حول اقتصاد وفرص الاستثمار في الامارات ومجالات التعاون المتاحة لعدد من القطاعات التي توفر فرصا للاستثمار المشترك وهي قطاعات التجارة والنقل والصحة والبناء والتشييد والعقارات والسياحة والضيافة والزراعة والصناعات الغذائية والخدمات المالية والموارد الطبيعية والطاقة.

وأوضحت المشاركات أن دولة الامارات تشكل مركزا لحركة الصادرات إلى مختلف دول العالم نظرا لما تمتلكه من بنية تحتية ولوجستية متطورة بالإضافة إلى الخبرة الواسعة لشركات الامارات في مشاريع تطوير شبكات المواصلات العامة وسكك الحديد والمطارات وإمكانية تبادل الخبرات في مجال شبكة الدعم اللوجيستي حيث توفر الامارات ممراً جوياً للبضائع التي يمكن تحميلها على السفن في الموانئ البحرية الاماراتية وإعادة تصديرها إلى أماكن اخرى حول العالم.

وعرضت ليلى حسن الملا تنفيذي تطوير الاعمال في موانئ أبوظبي ورقة تعريفية حول شركة كيزاد ودورها المحوري في تحقيق رؤية أبوظبي 2030 خاصة في مجال تنويع مصادر الدخل وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وتخفيض الاعتماد على قطاع النفط والغاز ودورها في توفير فرص وظيفية متنوعة في قطاعات مختلفة تتطلب مهارات ومؤهلات عالية تصل إلى 100 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة مما يؤمن فرصا وافرة لتوظيف وتطوير قدرات المواطنين والوافدين على حد سواء فضلا عن المساهمة بما يصل إلى 15 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي للقطاع غير النفطي لإمارة أبوظبي بحلول العام 2030 ..

ودورها في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتأسيس مشاريعها في «كيزاد». كما تخلل الملتقى عقد سلسلة من اللقاءات الثنائية بين اعضاء البعثة التجارية الصربية وكبرى الشركات العاملة بدولة الامارات وزيارة إلى شركة مصدر.

وقال حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف ان العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا قد شهدت في السنوات القليلة الماضية نمواً متواصلاً في العديد من القطاعات حيث تأتي هذه الزيارة في إطار حرص قيادتي البلدين على تطوير العمل المشترك والتعاون الثنائي فيما تتماشى هذه الزيارة مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله..

وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وأوضح ان زيارة الوفد التي تشمل كلا من أبوظبي ودبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة ستساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما إلى جانب دعم الاقتصاد الصربي وتعزيز التعاون الاقتصادي وتنمية فرص الاستثمارات بين الجانبين ودعم المشاريع المشتركة التي تحقق الأهداف التنموية للبلدين.

Email