يناقش الارتقاء بمسيرة العمل المهني المشترك

اتحاد الصحافة الخليجية يلتئم غداً في مسقط

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يعقد اتحاد الصحافة الخليجية، غداً الثلاثاء، في العاصمة العمانية مسقط، مؤتمره العام الخامس، الذي تستضيفه جمعية الصحافيين العمانية، بحضور رئيس الاتحاد وأمينه العام وأعضاء الأمانة العامة، وممثلين عن الصحف الأعضاء، لبحث الارتقاء بمسيرة العمل الصحافي الخليجي، وصقل الصحافيين الشباب من الجنسين.

ويعقد المؤتمر، الذي يسبقه اجتماع الأمانة العامة للاتحاد اليوم الاثنين، برعاية جمعية الصحافيين العمانية.

وقال رئيس الاتحاد تركي بن عبد الله السديري، إن «اتحاد الصحافة الخليجية يهمه الارتقاء بمسيرة العمل الصحافي الخليجي، وصقل الصحافيين الشباب من الجنسين، ليسهموا بدورهم في هذه المسيرة التي بدأت مؤثرة، وازدادت تأثيراً مع اكتساب العاملين في الصحف الخليجية عامة الخبرة، والعلم الذي صارت توفره العديد من الجامعات الخليجية، التي أصبح لها دور بارز في هذا المجال».

من جانبه، قال أمين عام الاتحاد ناصر محمد العثمان، إن اتحاد الصحافة الخليجية، مقبل على تنفيذ العديد من البرامج التي تصب في تحقيق أهدافه، موضحاً أن اجتماع الأمانة العامة الذي سيعقد اليوم سيتخذ مجموعة من القرارات التي تدفع في هذا الاتجاه.

قرارات مرتقبة

وأضاف العثمان أن المؤتمر سيناقش العديد من الموضوعات الصحافية المهمة، ومن المؤمل أن يخرج بجملة من القرارات والمشروعات التي اقترحها أعضاء الاتحاد، كما سيتم خلال حفل افتتاح المؤتمر تكريم إحدى الشخصيات الصحافية الخليجية «التي أعطت بسخاء ولا يزال لها دورها المؤثر في هذا المجال»، بالإضافة إلى أحد الصحف الخليجية.

بدوره، قال رئيس جمعية الصحافيين العمانية عوض بن سعيد باقوير إن الجمعية حرصت على استضافة المؤتمر لما يمثله من أهمية لتطوير العمل الصحافي، وتبادل الخبرات، ودراسة جملة من القضايا التي تهم الصحافة الخليجية.

وأضاف باقوير أن الجمعية يهمها أنها تشارك بفاعلية في تحقيق أهداف الاتحاد، وفي «إيجاد صحافيين خليجيين مؤهلين للتعامل مع مختلف التطورات ويمتلكون ناصية القلم».

يشار إلى أن المؤتمر العام الرابع لاتحاد الصحافة الخليجية عقد في العاصمة البحرينية المنامة في أبريل 2013، برعاية وزارة الإعلام وصحيفة الرياض.

Email