تعرف بالصور على الطيار الأردني الأسير لدى داعش

ت + ت - الحجم الطبيعي

الطيار الأردني الذي تم إسقاط طائرته، اليوم، في الرقة بشمال سوريا وأخذه تنظيم "داعش" المتطرف كرهينة، هو معاذ صافي يوسف الكساسبة، ملازم أول عمره 26 عاماً، التحق بالقوات المسلحة كطيار حربي منذ ست سنوات.

https://media.albayan.ae/inline-images/2273261.jpg

وتحدث والد الطيار عن ابنه بخوف عميق على مصيره وحياته، وقال إنه كان في المنزل، الأحد الماضي، قبل أن يغادر لأداء الواجب، وإن عائلته تعلم أن ابنها الطيار يقوم بواجبه بالمشاركة في العمليات الحربية ضد داعش".

ومعاذ الكساسبة ترتيبه الثالث بين أربعة أخوة، و4 أخوات.

https://media.albayan.ae/inline-images/2273263.jpg

وأعلن والد الكساسبة أن "قائد سلاح الجو اتصل به هاتفيا، وقال نحن نعمل على محاولة إنقاذ حياته، وأن الملك عبدالله الثاني متابع ومهتم بإنقاذ حياة ابنك".

https://media.albayan.ae/inline-images/2273264.jpg

وتُعد هذه الحادثة أكبر خسارة تتكبدها قوات "التحالف العربي – الدولي" لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية" في كل من العراق وسوريا، أسقط مسلحو التنظيم المعروف باسم "داعش" طائرة قتالية أردنية، وقاموا بـ"أسر" قائدها.

https://media.albayan.ae/inline-images/2273371.jpg

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إسقاط إحدى طائرات سلاح الجو الملكي، أثناء قيامها بـ"مهمة عسكرية ضد أوكار تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الرقة السورية"، ولفتت، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "بترا"، إلى أنه "تم أخذ الطيار كرهينة من قبل تنظيم داعش الإرهابي."

https://media.albayan.ae/inline-images/2273262.jpg

وفيما ذكر البيان أن "هذا التنظيم لا يخفي مخططاته الإرهابية، حيث قام بالكثير من العمليات الإجرامية، من تدمير وقتل للأبرياء من المسلمين وغير المسلمين في سوريا والعراق"، فقد حمّل البيان الأردني "التنظيم ومن يدعمه، مسؤولية سلامة الطيار، والحفاظ على حياته" .
 https://media.albayan.ae/inline-images/2273371.jpg

 "داعش" يعلن أسر طيار أردني

من هو الطيار الأردني الذي أسره داعش؟

 https://media.albayan.ae/inline-images/2273369.jpg

 

 

 

 

 

 

Email