"الوزراء السعودي" يرحب باستجابة مصر وقطر لمبادرة خادم الحرمين

ت + ت - الحجم الطبيعي

رحب مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه اليوم في الرياض برئاسة سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع باستجابة مصر وقطر لمبادرة خادم الحرمين الشريفين التي دعا فيها أشقاءه في الدولتين لتوطيد العلاقات وإزالة ما يدعو إلى إثارة النزاع والشقاق بينهما.

 وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري في تصريحات عقب الاجتماع أن مجلس الوزراء ندد بالاعتداء الإرهابي الذي استهدف إحدى المدارس في شمال غرب باكستان وما نتج عنه من ضحايا وإصابات  وعده عملا إرهابيا وجرما يتنافى مع القيم والمبادئ التي جاءت بها الشرائع السماوية التي حرمت قتل النفس إلا بالحق.

كما رحب المجلس بالبيان الصادر في ختام مؤتمر الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وتأكيده على ضرورة تطبيق الاتفاقية والقانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأهمية ذلك للتوصل إلى السلام العادل والدائم مجددات تأكيد المملكة على أن الالتزام بقواعد الشرعية الدولية والوفاء بالتعهدات هو أفضل وسيلة لتحقيق الأمن والاستقرار.

وأشار الخضيري إلى ان مجلس الوزراء ناقش عددا من الموضوعات في الشأن المحلي واستعرض ما تمر به السوق البترولية والدولية من مشكلات طارئة مجددا التأكيد على أن اقتصاد وصناعة المملكة قادران على تحمل التذبذبات المؤقتة في دخل البترول وتعد ذلك أمرا طبيعيا  وتشديدها على أن ما تقوم به سيحقق أفضل النتائج للمملكة وأنها ماضية في سياستها المتوازنة بشكل راسخ وقوي.

ووافق مجلس الوزراء على السماح بإنشاء جمعيات أهلية متخصصة في القطاعات المتعلقة بحماية المستهلك تكون لها شخصيات اعتبارية وذمم مالية مستقلة على أن تقوم وزارة التجارة والصناعة بالترخيص لهذه الجمعيات ووضع الترتيبات اللازمة لضمان حُسن أدائها والتنسيق في ذلك مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
 

Email