الجيش المصري يدمر في سيناء 259 بؤرة إرهابية

مقتل ضابط وجنديين بهجوم في العريش

ت + ت - الحجم الطبيعي

 قصفت طائرات الجيش المصري، عدة بؤر إرهابية في محافظة شمال سيناء، ونجحت القوات البرية بمحاصرتها في مناطق متفرقة جنوب رفح والشيخ زويد وشرق العريش، ما أدى إلى مصرع مسلحين وتدمير 259 بؤرة إرهابية، تزامناً مع مقتل ضابط برتبة عقيد في الشرطة وجنديين بهجوم مسلح في العريش.

وأعلنت وزارة الداخلية مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة، بينهم عقيد، برصاص مسلحين في العريش. وبحسب بيان الوزارة: «استشهد العقيد إبراهيم أحمد بدران، من قوة إدارة تأمين الطرق شمال سيناء، والرقيب عبد السلام عبد السلام سويلم، والمجند حمادة جمال يوسف، متأثرين بإصابتهم جراء قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية تجاههم في منطقة جسر الوادي».

استهداف إرهابيين

في الأثناء، قصفت الطائرات الحربية عشرة مواقع لمجموعات تكفيرية، كما أصابت وقتلت عدداً من المسلحين، فضلاً عن إحباط محاولة لتفجير عبوة ناسفة على طريق القوات في مدينة العريش. وتم خلال هذه الحملات اعتقال مطلوبين اثنين وتدمير 259 بؤرة و22 سيارة و24 دراجة نارية.

وبالتوازي، عثرت أجهزة الأمن في محافظة الجيزة على أسلحة ثقيلة، شملت صواريخ أرض- أرض وقنابل وطلقات مضادة للطائرات، كما اعتقلت 12 عنصراً من جماعة الإخوان المطلوبين في المحافظة.

كذلك، اعتقل أمن البحيرة تنظيماً إخوانياً يضم عشرة أشخاص من قيادات وكوادر التنظيم، مسلحين بأسلحة آلية تحمل أعلام جماعتي «داعش» وأنصار بيت المقدس الإرهابيتين، فيما اعتقل أمن بني سويف خلية أخرى بحوزتها متفجرات.

وافادت مصادر قضائية ان احكاما بالسجن بين عامين وخمسة اعوام صدرت بحق 78 شخصا بعد ادانتهم بالانتماء الى منظمة ارهابية والمشاركة في تظاهرات وتخريب.

تظاهرات الجمعة

في الأثناء، كشفت مصادر مقربة من الإخوان المسلمين، أن التنظيم الدولي يعقد اجتماعات مكثفة لوضع خطط وسيناريوهات لتظاهرات الغد، فضلاً عن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأوضاع ميدانياً، مع بحث الخطط البديلة لما بعد تلك الفعاليات حال فشلها.

وأكدت المصادر أن الجماعة ستحاول استغلال محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك لمواصلة فعالياتها التخريبية.

خطط

واصلت وزارة الداخلية المصرية دراسة خططها لتأمين المنشآت والأماكن الحيوية، حيث عقد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم اجتماعات مع مساعديه وعدد من مديري الأمن لاستعراض خطة الوزارة لمواجهة الدعوات التحريضية التي تتزامن مع تظاهرات الجمعة. البيان

Email