اشتباكات بين أهالي ورشفانة وميليشيات وغارة على مطار معيتيقة

«فجر ليبيا» تعترف بسيطرة الجيش على ككلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعترفت قوات «فجر ليبيا» بسيطرة الجيش الوطني الليبي على مدينة ككلة، حيث تحدثت لأول مرة عن انشقاقات في صفوفها ما ادى الى هزيمتها، فيما يشارك أهالي مدينة ورشفانة الجيش في عمليات عسكرية ضد الميليشيات في جنوب شرق العاصمة طرابلس، بينما شنت مقاتلة غارة على مطار معيتيقة.

وقال بيان لعملية فجر ليبيا إن «سقوط مدينة ككلة في أيدي عناصرالكرامة لهو مؤشر خطير جدًا على حجم التآمرعلى ثورتنا وبلادنا وقادتنا الأنقياء». وبرّر البيان سقوط ككلة بـ«تخاذل بعض ممن حسبوا على عملية فجر ليبيا والذين تآمروا عليها من داخلها من أجل الكراسي والمناصب».

في غضون ذلك، أفادت مصادر بوقوع اشتباكات بين أهالي مدينة ورشفانة وميليشيات تابعة لـ«فجر ليبيا» جنوب شرق طرابلس.

وشنت طائرات الجيش الليبي غارات على مواقع ميليشيات متشددة متمركزة في مدينة تقع على بعد 75 كيلومتراجنوب طرابلس، التي تشهد بدورها مواجهات بين القوات الحكومية والمسلحين.

وقالت مصادر محلية إن الجيش الليبي نفذ بمساعدة أهالي ورشفانة في وادي الحي شرق مدينة غريان ضربات جوية ضد معاقل المتشددين حيث تشهد المنطقة معارك ضاربة أدت إلى مقتل عنصرين من «فجر ليبيا».

سقوط قتيل

من جهة أخرى، أفاد مصدر عسكري رفيع المستوى بالقوات الخاصة «الصاعقة»، سقوط قتيل من الجيش الليبي وجريحين من شباب بوهديمة الداعمين للجيش في معاركه مع تنظيم «أنصار الشريعة» و«مجلس شورى ثوار بنغازي».

دعم عسكري

وأوضح المصدر أنَّ «سرايا تابعة للقوات الخاصة «الصاعقة»، تمكَّنت من الالتحام بالقوات التابعة للجيش الليبي القادمة من مدينة أجدابيا ومناطق غرب بنغازي، مرورًا بالنوقية واللويفية بودريسة، لدعم هذا المحور الذي شهد معارك شرسة خلال اليومين الماضيين».

وأضاف أنَّ «الطرف الآخر المتمثل في تنظيم «أنصار الشريعة» ومَن ساندهم تكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، كما تم أسر عدد من المقاتلين في هذا المحور».

إلى ذلك، ىقال شهود عيان والتلفزيون المحلي إن طائرة مجهولة واحدة على الأقل شنت ضربة جوية على مطار معيتيقة في العاصمة طرابلس. وأشار مصدر أن الطائرة استهدفت المدرج بصاروخين، وأنه لم تحدث أية اضرار بشرية أو مادية.

Email