السعودية: سجن 17 متهما بجرائم إرهابية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أدانت المحكمة الجزائية السعودية خلال جلسة عقدتها في الرياض اليوم 17 متهما يمثلون المجموعة الرابعة من خلية الـ 86 فيما  برأت متهما واحدا من المجموعة.

وأصدرت المحكمة أحكاما بسجن المدانين مددا متفاوتة ترواحت بين العام و22 عاما ومنعهم من السفر مدة مماثلة بعد ثبوت تورطهم بعدة جرائم منها اعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة واجماع سلف الأمة ودعم الإرهاب والعمليات الإرهابية وحيازة الأسلحة والذخائر والقنابل والمواد المتفجرة بهدف الإخلال بالأمن وإيواء عدد من المطلوبين أمنيا والتستر عليهم وعلى أعمالهم.

وقالت المحكمة في بيان إن التهم تتضمن تأييد الأعمال الإرهابية التي حدثت بالمملكة والتعاطف مع منفذيها ووصفهم بالمجاهدين وتجنيد عدد من المغرر بهم لخدمة أهداف تنظيم القاعدة الإرهابي وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية بمبالغ مالية كبيرة عن طريق التبرعات والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال السفر لمواطن الصراعات للمشاركة في القتال الدائر فيها والالتحاق بمعسكرات تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي وتلقي التدريبات العسكرية فيها وغير ذلك من تهم.

وأضافت أنه تم إفهام المعترضين بأن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.
 

Email