30 قتيلاً من النظام السوري في هجوم على حقل غاز

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل 30 مسلحاً موالياً للنظام السوري في هجوم شنه تنظيم داعش على حقل شاعر النفطي الغازي في حمص، حيث قتل نحو 350 من قوات النظام والمسلحين الموالين له في هجوم مماثل في يوليو الماضي.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن: «قتل 30 شخصاً على الأقل من حراس الحقل والمسلحين الموالين للنظام عندما هاجم عناصر من تنظيم داعش حقل شاعر للغاز والنفط في حمص» وسط سوريا.

سيطرة وقتال

وأضاف: «هناك قتلى في صفوف التنظيم، لكن من الصعب تحديد عددهم». وذكر عبدالرحمن أن الهجوم بدأ صباح أول من أمس، قبل أن تتوقف الاشتباكات العنيفة بين الطرفين لبعض الوقت، ثم تستعيد وتيرتها، في موازاة قصف لقوات النظام على مناطق الاشتباكات. وتمكن تنظيم داعش خلال الهجوم من السيطرة على أجزاء من هذا الحقل، بحسب مدير المرصد.

معارك عنيفة

وأكدت صحيفة «الوطن» السورية القريبة من السلطات تقدم التنظيم، مشيرة إلى وقوع «معارك عنيفة بين قوات للجيش ومجموعات إرهابية مسلحة»، وإلى «تمكن المجموعات الإرهابية من السيطرة على بئرين وتلة في المنطقة». وفي يوليو الماضي، قتل نحو 350 من قوات النظام والمسلحين الموالين له وموظفي الحقل عندما شن التنظيم المتطرف الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق المجاور هجوماً على حقل شاعر، حيث جرى ذبح بعض هؤلاء والتنكيل بجثثهم.

Email