المؤسسة العسكرية: لن نسمح للإرهاب بإيجاد بقعة آمنة

مقتل 3 متطرفين في عملية للجيش اللبناني

جنود لبنانيون يتفقدون الشقة المستهدفة في الضنية شمال لبنان رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوقف جهاز الاستخبارات التابع للجيش اللبناني أمس خلية إرهابية تضم لبنانياً يجند عسكريين للانضمام إلى تنظيم داعش المتطرف في عملية أمنية قتل فيها ثلاثة مسلحين، فيما أكدت قيادة الجيش اللبناني أنها لن تسمح للإرهاب بإيجاد أي محمية له أو بقعة آمنة.

وأوضحت قيادة الجيش، في بيان نشرته على الموقع الرسمي للمؤسسة العسكرية، ان «قوة من مديرية الاستخبارات نفذت عملية أمنية دقيقة في منطقة الضنية (شمال) بعد رصد مكان وجود الإرهابي أحمد سليم ميقاتي، فتمت مداهمة الشقة التي كان يقيم فيها مع مجموعة من الإرهابيين، وتم توقيفه». وأضافت: «أصيب احد العسكريين بجروح طفيفة، وقتل ثلاثة من المسلحين الموجودين في الشقة المذكورة يجري العمل على تحديد هوياتهم».

إحباط مخطط

وعرفت قيادة الجيش الشخص الذي أوقفته على انه «إرهابي ملقب بأبي بكر، وأبو الهدى، هو من مواليد العام 1968، وبايع مؤخراً تنظيم داعش، ويعتبر من اهم كوادره في منطقة الشمال».

وتابعت ان ميقاتي «قام بإنشاء خلايا مرتبطة بالتنظيم في المنطقة وكان يخطط لتنفيذ عمل إرهابي كبير.. وارسل مؤخراً شباناً لبنانيين للانضمام إلى داعش في جرود القلمون (في سوريا).. كما قام بتجنيد عدد من العسكريين للانضمام في صفوف داعش».

تحذير عسكري

وأكدت قيادة الجيش اللبناني «لن تسمح للإرهاب بإيجاد أي محمية له في لبنان، مهما تطلب الأمر من تضحيات».

وشددت في تعميم وزعته على العسكريين بعنوان: «الجيش عصي على محاولات التشكيك به والنيل من وحدته ودوره» على أن «قرار القيادة ثابت وحازم، في عدم السماح للإرهاب بإيجاد أي محمية أو بقعة آمنة له في لبنان، مهما تطلب ذلك من جهود وتضحيات».

وأضافت أن «اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم الطائفية والمذهبية، قد عبروا عن التفافهم الكلي حول الجيش في مواجهة هذا الخطر، ورفضهم وجود أي بيئة حاضنة له».

تحرير المخطوفين

وتابعت أنها تتمسك «بتحرير العسكريين المخطوفين لدى الجماعات الإرهابية، واعتبار قضيتهم قضيتها الأولى، وذلك عبر استخدام كافة السبل المتاحة، مع رفضها الخضوع لأي ابتزاز من شأنه أن يوظفه الإرهابيون لاحقاً ضد مصلحة الجيش والوطن».

وأشارت إلى أن «ولاء العسكري لمؤسسته هو ترجمة فعلية لولائه لوطنه وشعبه، فلا مكان في صفوف المؤسسة للخارجين عنه».

غارات سورية

في الأثناء، شنّ الطيران الحربي التابع لنظام الرئيس السوري بشار الأسد غارات جوية على مسلحين عند الحدود اللبنانية السورية في جرود عرسال شرق لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن الطيران الحربي السوري شن غارات على المسلحين في الداخل السوري عند الحدود المحاذية مع المحاذية مع لبنان في جرود عرسال ووادي رافق.

قصف إسرائيلي

قصفت دبابة إسرائيلية أمس محيط منزل محاذٍ للخط الأزرق، في بلدة ميس الجبل جنوب لبنان، بقذيفة من عيار 105 ميلمترات. وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية الرسمية أن دبابة إسرائيلية استهدفت محيط منزل المواطن حسين سعيد، المحاذي للخط الأزرق في محلة كروم الشراقي في بلدة ميس الجبل الجنوبية بقذيفة. ولم تتحدث الوكالة عن إصابات جراء الحادث. د.ب.أ

Email