السيسي حضرها وقائد البحرية المح للتدخل ضد تهديد الحوثيين

المقاتلات المصرية والصاعقة في «ذات الصواري»

السيسي خلال حضوره المناورة البحرية البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس المناورة البحرية «ذات الصواري»، التي نفّذتها القوات البحرية بالذخيرة الحيّة بمشاركة عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات، وباشتراك عناصر الصاعقة البحرية والمقاتلات متعدّدة المهام من طراز «إف 16»، والهليكوبتر المسلّح، في حين المح قائد البحرية المصرية، في رد على تساؤلات الصحافة عن محاذير سيطرة الحوثيين على باب المندب. الى ان بلاده مستعدة للتحرك في اي اتجاه لحماية المصالح المصرية.

وتضمّنت المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات، والتي من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحري وحماية الأهداف الاقتصادية في البحر وعلى الساحل، وكذلك تنفيذ جميع الدفاعات بالبحر والتصدي لتشكيل بحري معادٍ بالصواريخ السطح سطح والمدفعية. كما شهدت المناورة انضمام طرازات جديدة من اللنشات السريعة، والتي من بينها عدد من القطع التي تم تصميمها وتصنيعها بأيدي وخبرات رجال القوات البحرية، كما قام الرئيس السيسي بافتتاح عدد من المنشآت الفنية والإدارية بقيادة القوات البحرية.

وحضر المناورة رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.

حماية الامن القومي

في الاثناء وحسب تقارير اعلامية بشأن سيطرة الحوثيين على باب المندب وتداعياته أعلن قائد القوات البحرية المصرية الفريق أسامة الجندي، إمكانية التدخل لحماية الأمن القومي المصري، وقال في تصريحات له على هامش المناورات: إن مصر تتابع الموقف في اليمن يومياً وتأثيره على مضيق باب المندب. وأضاف: أن أي خطورة على الأمن القومي المصري سيتم التعامل معها طبقاً للموقف، مشدداً على جاهزية القوات البحرية لحماية المياه الإقليمية والمصالح الاقتصادية والسواحل المصرية في الاتجاهات كافة. وبشأن إمكانية وصول التهديدات الحوثية إلى قناة السويس، قال الجندي: قناة السويس خط أحمر.

Email