تحذير الحجاج من الصعود إلى جبل الرحمة يوم عرفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذر الدفاع المدني السعودي  المشارك في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ في موسم الحج من خطورة محاولات بعض الحجاج الصعود إلى جبل الرحمة خلال وقوفهم بعرفة، أو التزاحم في المنطقة المحيطة به لما قد يترتب على ذلك من حوادث السقوط أو الانهيارات الصخرية. 
 
وأوضح العميد أسعد بن محمد العثمان قائد الدفاع المدني بمشعر عرفة في  تصريح صحفي له اليوم الاربعاء ، بمناسبة صعود الحجاج بعد غد الجمعة على جبل عرفات (الحج الاكبر) أن تزاحم الحجاج في منطقة جبل الرحمة ومحاولات بعضهم تسلق الصخور في طريق الصعود إليه يمثل أحد أبرز المخاطر التي يتم العمل على تلافيها في يوم عرفة .
 
وطالب العميد العثمان الحجاج بالالتزام بتعليمات رجال الدفاع المدني وتوجيهاتهم بعدم الصعود إلى المناطق المرتفعة بالمشعر ومنها جبل الرحمة، وكذلك تجنب الزحام في محيط مسجد نمرة قدر الإمكان.
 
ودعا العميد العثمان الحجاج إلى " إفساح المجال أمام آليات الدفاع المدني لمباشرة مهامها من أجل سلامة الحجيج "، مؤكداً "تكثيف تواجد وحدات الدفاع المدني في كافة المواقع التي تمثل خطراً على سلامة الحجاج وعمل (كردون) في محيط جبل الرحمة واتخاذ كافة الاستعدادات للتعامل مع أي حالات إصابة قد تحدث نتيجة للزحام أو التدافع".
 
ومن المقرر أن يقف الحجاج ، والذي من المتوقع أن يزيد عددهم على 3 ملايين حاج معظمهم من داخل المملكة وخاصة من مكة ، على جبل عرفات ، أو جبل الرحمة بعد غد الجمعة وهو الركن الأساسي في الحج "الحج عرفة".
 

Email