مقتل 7 من تنظيم بيت المقدس في سيناء

82% راضون عن أداء السيسي خلال 100 يوم من حكمه

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه أمس أن 82 في المئة من المصريين راضون عن أداء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال مئة يوم قضاها في حكم مصر بينما كان لافتاً إحالة النيابة العامة المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع، و104 آخرين في قضية اتهامهم بارتكاب أحداث العنف التي شهدتها الإسماعيلية في يوليو 2013 إلى محكمة الجنايات.

في حين قتلت قوات الأمن والجيش سبعة من عناصر جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية خلال حملات أمنية مكثفة لمواجهة البؤر الإرهابية في شمال سيناء.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة، أنه بعد مئة يوم من تولي السيسي مهام الرئاسة فإن 82 في المئة من المصريين يوافقون على أدائه، بينهم 58 في المئة موافقون جداً و24 في المئة موافقون، بينما أجاب 5 في المئة بأنهم غير موافقين على أدائه، بينما ذكر 13 في المئة من العينة بأنهم لا يستطيعون التحديد.

وتم سؤال المستجيبين عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً، فأجاب 78 في المئة بأنهم سينتخبونه و8 في المئة بأنهم لن ينتخبوه، بينما أجاب 14 في المئة بأن ذلك يتوقف على المرشحين أمامه.

وقال المركز إنه تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 2009 مواطنين، في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر، غطت كل محافظات الجمهورية، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3 في المئة.

تفقد الجرحى

على صعيد آخر وفي أعقاب التفجير الذي شهده محيط وزارة الخارجية في منطقة بولاق صرح المحامي العام لنيابات وسط القاهرة وائل شبل أنه تلقى معلومات تفيد بحظر النشر في هذه القضية التي راح ضحيتها ضابطا شرطة ومجند وإصابة آخرين.

يأتي ذلك في وقت زار رئيس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير الداخلية محمد إبراهيم رجال الشرطة المصابين جراء هذا الحادث في مستشفى الشرطة بالعجوزة.

واطمأن محلب وإبراهيم على حالتهم الصحية، ووجها بضرورة الاهتمام بالرعاية الطبية التي تقدم لهم، وأشادا بالجهود والتضحيات، التي قدموها من أجل تحقيق رسالة الأمن فيما وجه وزير الداخلية قطاع الخدمات الطبية والأجهزة المعنية بالوزارة بمتابعة الحالة الصحية للمصابين أولاً بأول وتوفير أقصى درجات الرعاية لهم تقديراً لجهودهم وتضحياتهم.

في غضون ذلك، أحال النائب العام المستشار هشام بركات، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع، و104 آخرين في قضية اتهامهم بارتكاب أحداث عنف، لمحكمة الجنايات وسط مخاوف من إمكانية أن يتوحش الإرهاب الذي يضرب مصر بصورة أكبر ليستهدف "المدارس" في خضم محاولاته من أجل إثارة الفوضى بالشارع المصري.

وكانت النيابة العامة انتهت من التحقيق في وقائع العنف والإرهاب التي شهدتها محافظة الاسماعيلية يوم 5 يوليو 2013 وأسفرت عن مقتل ثلاثة مصريين وإصابة 16 آخرين ، فضلا عن تخريب محل الصالون الأخضر وبنك الإسكندرية فرع الشيخ زايد وشركة الأهرام للتبريد والتكييف المجاورين لمبنى ديوان عام الإسماعيلية خلال محاولة اقتحامه واحتلاله تحت تهديد الأسلحة النارية.

إخماد حريق

تمكن رجال الدفاع المدني في القاهرة، من السيطرة على حريق شب داخل غرفة حضانات مستشفى السلام العام بمدينة السلام، وفور إخطار مدير أمن القاهرة علي الدمرداش أمر بإخطار النيابة للتحقيق.

وكان مشرف عمليات إطفاء القاهرة مصطفى فؤاد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق بالطابق الثاني بغرفة حضانات مستشفى السلام العام، على الفور تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء بإشراف المدير العام ممدوح عبدالقادر.

Email